المحتوى الرئيسى

صور| جولة في «فوكلوز» الفرنسية.. مدينة «الكمأ الأسود» و«جبن الماعز»

01/23 23:07

"فوكلوز"، هي مدينة تقع على الضفة الشرقية من نهر الرون في جنوب شرق فرنسا، تملؤها الأنهار المتعرجة والقرى التي يكتنفها أشجار العنب وبساتين الزيتون.

وقد ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني تقريرًا عن تلك البلدة والتي تشتهر بفطر الكمأ الثمين، والآثار الرومانية والتحف النادرة وكذلك "سباق فرنسا للدراجات".

فوكلوز هي كلمة مشتقة  من اللاتينية  وتعني "الوادي المغلق"، في إشارة إلى واجهة المنحدر الذي يبلغ ارتفاعه 750 قدم والذي يرتفع فوق أعمق الينابيع في فرنسا، "فونتين دو فوكلوز".

التراث الروماني ينتشر في جميع أنحاء فوكلوز، بما في ذلك عاصمته افينيون ومدينة أورانج ولا ننسى موقع بيسون-لا-رومان، والذي كان في مرة من الزمان بلدة رومانية مزدهرة ويشتمل على الجسر الروماني الواقع على نهر Ouveze، الذي بني في القرن الأول الميلادي.

من أفضل القرى الموجودة في مدينة فوكلوز، Lourmarin، Seguret ومدينة Venasque المحاطة بالأسوار والتي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

فندق Hotel Crillon le Brave

يقع فوق التلال في قرية صغيرة تحمل نفس الاسم، وتبعد  24 ميلا من افينيون، وحوّل أصحاب هذا الفندق تلك التلال إلى متاهة أنيقة مكونة من الغرف، والسلالم الحجرية والممرات الضيقة مع إطلالة على أشجار الكروم وبساتين الزيتون.

تتميز تلك المدينة بإعداد جبن الماعز فقد قام مراسل الديلي ميل بزيارة إلى مزرعة لإعداد هذا النوع من الجبن ومن ثم نقله إلى محل بيع الجبن في مدينة Carpentras.

الصعود إلى قمة مونت فينتو والتي يصل ارتفاعها إلى 6.272 قدم هي واحدة من أصعب الاختبارات لسائقي الدراجات خلال سباق فرنسا للدراجات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل