المحتوى الرئيسى

المتحدث باسم الرئاسة يكشف تفاصيل مكالمة السيسي وترامب.. فيديو

01/23 23:02

اقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي، لها دلالات كثيرة وأبرزها التأكيد على قوة العلاقات المصرية الأمريكية، وحرص الإدارة الأمريكية الجديدة علي تطوير العلاقة بين البلدين في كافة المجالات، وتأكيد حرص الإدارة الأمريكية علي فتح صفحة جديدة مع مصر. 

وأضاف يوسف، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج«مساء dmc» المذاع عبر فضائية«dmc»، أن ملف مكافحة الإرهاب كان من أبرز الموضوعات التي تصدرت المكالمة بين الرئيسين، وكان هناك تقدير كبير من الرئيس ترامب للجهود المصرية المبذولة من مصر في مكافحة تلك الآفة، والعمل علي القضاء عليها والتأكيد علي المجهودات والتضحيات الغالية التي يقدمها أبناء القوات المسلحة والجيش في سبيل هذا الوطن وتلك التضحيات الإقتصادية التي تحملها الشعب المصري وتم التأكيد على مساندة مصر. 

وعن المساعدات الأمريكية إلى مصر وتفاصيلها، أكد يوسف أن الاتصال لم يتطرق إلى أي تفاصيل سوى التي تم الإعلان عنها، ولم يتم الخوض في أي محاور أخرى. 

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الأمريكي "ترامب" أعرب عن تطلعه لاستقبال الرئيس السيسي في الولايات المتحدة بعد التحضير الدبلوماسي، نافيًا تحديد أي موعد لتلك الزيارة حتى الآن. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى، مساء اليوم "الاثنين" اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أكد خلاله على قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتسم به من طابع استراتيجي، مؤكدا حرصه على الدفع قدمًا بالتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة ومصر في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة والارتقاء به إلى آفاق أرحب.

ووجه الرئيس السيسي خلال الاتصال التهنئة مجددًا للرئيس "ترامب" على توليه رسميًا مهام منصبه، متمنيًا له وللشعب الأمريكي الصديق مزيدًا من التقدم والازدهار.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلع مصر لأن تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين دفعة جديدة في ظل إدارة الرئيس "دونالد ترامب". 

وتطرق الرئيسان خلال الاتصال إلى عدد من الموضوعات، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث أشاد الرئيس "دونالد ترامب" بالجهود المُقدّرة التي تبذلها مصر على هذا الصعيد. 

وأكد الرئيس السيسي في هذا الإطار أن مصر عازمة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه، وذلك رغم الأعباء التي تكبدها الاقتصاد المصري على مدار الثلاث سنوات الماضية وما قدمه الشعب المصري من تضحيات غالية.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل