المحتوى الرئيسى

حملة للرقابة الإدارية بالسويس تحرر محاضر غلق لعدد من المخابز العيش البلدي | المصري اليوم

01/23 22:46

شنت الرقابة الإدارية بالسويس، حملة على المخابز البلدية بالمحافظة، لضبط المخالفات والتأكيد على صحة الخبز المقدم للمواطنين، والعمل على منع تهريب الدقيق المدعم من خلال مراجعة الحصص المخصصة لكل مخبز.

وكشفت الحملة التي قادها الرائد كريم الشريف عضو الرقابة الإدارية بالسويس، عن وجود استيلاء للمال العام من خلال التصرف في الدقيق المدعم ونقص كميات كبيرة من الأجولة التي تحوي على 50 كيلو دقيق للجوال الواحد.

وقالت الحملة في بيان لها، أنه في مخبز «الكوبرية» بمنطقة الغريب، تبين وجود عجز في 625 جوال دقيق تم بيعه خارج منظومة الخبز، بما يعادل الاستيلاء على 124 ألف جنيه، كما تبين وجود فتحات بالسقف تسمح بدخول الحشرات إلى العجين والدقيق، وغرفة تفتيش صرف صحي تسمح بطفح المجاري، كما تين عدم توافر الاشتراطات الصحية مما يستوجب غلق المخبز.

وتكررت مخالفات عدم اتباع الاشتراطات الصحية بمخبز عنتر بخيت حسن، بالغريب، والموجود به دورة مياه تمثل خطورة على الصحة العامة لوجودها بالقرب من الخبز، وتم عمل محضر غلق للمخبز لوجود مخالفات.

كما تم عمل محضر غلق لمخبز بالمحافظة بمنطقة تل قلزم لوجود عجز 431220 رغيف بما يساوي 596 جوال، والاستيلاء على 157 ألف جنيه قيمة حصة الدقيق التي تم التصرف فيها.

كما شملت المخالفات وضع الدقيق على الأرض ووجود رشح مياه متصلة ببعض الأجولة مما يؤدي إلى تلف الدقيق، كما عثر على قشور بالمخبز، ونوافذ بدون سلك يسمح بدخول الأتربة والحشرات والفئران، وتم عمل محضر غلق، وفي مخبز المصطفي بالهويس التابع لمحافظة السويس، تبين وجود رائحة كريهة بمدخل المخبز، ووجود عجين بدون غطاء، وتم سحب عينه من الدقيق والعجين لبيان إذا كان صالحا للاستهلاك الآدمي من عدمه.

واستمع الرائد كريم الشريف عضو الرقابة الإدارية لشكاوى المواطنين المترددين على المخابز التي قامت الحملة بالمرور عليها، والتي تضمنت وجود مخابز تبيع الرغيف بسعر 50 قرش وأخرى مخالفاتها في حجم الخبز ورداءته.

وقال كل من جلال معوض ومحمد على إبراهيم مفتيشين التموين بالسويس إنه سيتم مخاطبة أصحاب المخابز المخالفة من خلال محاضر إدارية بإيقاف حصة صرف الدقيق المخصصة لهم لحين سداد المبالغ المستحقة عليهم ناتج تصريفهم في الدقيق المدعم، ومطالبتهم بشراء دقيق حر بسعر الطن 5300 جنيه لتشغيل المخبز لحين تسوية العجز بالرصيد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل