المحتوى الرئيسى

الأقصر بلا أرز تموين.. ومسئول: المكرونة هي البديل

01/23 22:39

حالة من الغضب تسيطر على مواطني الأقصر، بسبب نقص السلع الغذائية بالبطاقات التموينية، في ظل غلاء الأسعار الذي تشهده المنتجات والسلع الضرورية.

تقول عائشة محمد، ربة منزل، لـ"التحرير": "قديمًا كانت هناك سلع كثيرة تصرف على بطاقات التموين: زيت، سكر، أرز، مكرونة، بقوليات، صابون، شاي، وغيرها، ولكن في الفترة الحالية لم نرى من هذه السلع سوى السكر والزيت فقط".

وتابعت: " بمرور الوقت بدأت السلع تختفي واحدة تلو الأخرى، وآخرها الأرز"، مشيرة إلى أنها في الفترة الأخيرة كان يصرف لها الأرز ما بين شهر وشهرين وبنسبة قليلة جدًا، ومنذ شهرين لم تصرف أي أرز على حصتها التموينية.

ذكر عبد الباسط علي، أحد الأهالي، أن الأرز اختفى تمامًا من محال البقالة التموينية، بسبب غلاء أسعاره، ولم يتبقَ في التموين سوى الزيت والسكر فقط، بعيدًا عن المنتجات الأخرى التي لا يقبل عليها المواطن كالحلاوة الطحينية.

وأوضح أحمد أبو زيد، أحد الأهالي، أن انعدام الرقابة جعل التجار وأصحاب المخابز يبيعون الدقيق خارج بطاقات التموين، كما أن أهم السلع الغذائية الناقصة حاليًا هي الأرز، ما يسبب عناء المواطن في ظل غلاء الأسعار.

من جانبه، قال سيد الطاهر، القائم بأعمال وكيل وزارة التموين في الأقصر، إن هناك أزمة حقيقة في الأرز بعد غلاء سعره، ويتم استبداله بكميات كبيرة من الزيت والسكر، خلال الفترة الماضية لتعويض النقص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل