المحتوى الرئيسى

الثقافة تشكل لجنة لمتابعة أعمال التطوير بحي باب اللوق

01/23 22:01

أعلن جهاز التنسيق الحضاري التابع لوزارة الثقافة، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة، برئاسة عضو مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري الدكتورة سهير حواس؛ لمتابعة أعمال التطوير التي تتم بمجموعة من العقارات التراثية بحي باب اللوق، في إطار مشروع تطوير وإحياء القاهرة الخديوية الذي يتم تحت رعاية محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد.

وذكر بيان صادر عن وزارة الثقافة أن اللجنة تضم في عضويتها كلا من: مدير الإدارة العامة للتحكم بالعمران المهندسة داليا رشدي، ومدير الإدارة العامة للحفاظ على المباني والمناطق التراثية المهندسة هايدي شلبي، ومدير الإدارة العامة للمشروعات النموذجية المهندس رامي صبري.

وأكد رئيس جهاز التنسيق الحضاري المهندس محمد أبو سعدة أن أهمية المشروع تكمن في أنه استكمال لتطوير العقارات ذات القيمة بالقاهرة الخديوية، والتي تعيد للقاهرة وجهها الحضاري.

وأضح أن أعمال التطوير تتم بذات النسق الذي تم لتطوير المباني التي تم الانتهاء منها بشارع عماد الدين وشارع الألفي، وليبقى لكل عقار طبيعته المتميزة وخواصه المعمارية المتفردة التي يتميز بها، والتي يتم التعامل معها حسب طبيعتها الخاصة.

وأشار أبو سعدة إلى أنه سيتم عمل مقترح لتطوير الفراغ العام بميدان باب اللوق وإرساله لمحافظة القاهرة للشروع في تنفيذه بعد الانتهاء من تطوير العقارات التراثية.

Comments

عاجل