المحتوى الرئيسى

«عربية النواب»: تحويلات المصريين في الكويت تتجاوز 3.5 مليار دولار سنويًا | المصري اليوم

01/23 21:22

قالت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن أعداد الجالية المصرية من العاملين في الكويت تتجاوز 700 ألف شخص، ويلقون رعاية واهتمام من الجانب الكويتي، مشيرة إلى أن حجم تحويلاتهم السنوية تزيد عن 3،5 مليار دولار.

وأكدت اللجنة في بيان لها أن الاستثمارات الكويتية في مصر تمثل مركزًا متقدمًا في الاستثمارات العربية والدولية، وتتنوع مجالاتها، كما أن الودائع الكويتية منذ ثورة 30 يونيه وحتى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي كان لها مردود قوي في دعم الاقتصاد المصري، وشددت اللجنة على ضرورة التنسيق بين مصر والكويت في سائر القضايا الإقليمية ومنها الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن.

وأشارت اللجنة إلى أن الزيارات المتبادلة بين الجانبين المصري والكويتي على أعلى المستويات السياسية والقانونية والاقتصادية لم تتوقف يومًا مما يعمق سبل التفاهم والتعاون بين البلدين ،وأوصت اللجنة بضرورة إعطاء دفعة قوية لمسيرة التعاون بين البلدين بما يلبى التطلعات المشتركة للشعبين .

وأكدت اللجنة على وقوف مصر إلى جانب الكويت لمواجهة أيه تدخلات إقليمية في الشأن الكويتي، وأشادت اللجنة بالدور الذي قامت به الكويت لدعم الاقتصاد المصري عقب ثورة 30 يونيو، كما طالبت بإزالة كافة المعوقات التي تواجه الاستثمار الكويتي في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل