المحتوى الرئيسى

تفاصيل استعداد الكنائس لصياغة قانون موحد للأحوال الشخصية

01/23 21:06

كشف المستشار منصف سليمان،  عضو الكنيسة الأرثوذكسية" target="_blank">المجلس الملي بالكنيسة الأرثوذكسية، عن استعدادات الكنائس الثلاث (الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، للتوافق على صياغة قانون موحد للأحوال الشخصية، لافتًا إلى أن اجتماعًا سيعقد الأسبوع المقبل بحضور الممثلين القانونيين للكنائس للتشاور بشأن مواد الاتفاق في مشروعي (2010-2014) المنتهية صياغتهما.

وقال: إن لقاء رؤساء الطوائف مؤجل لمنتصف فبراير المقبل، لظروف سفر بعض الأساقفة.

 وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه تلقى اتصالًا من الكنيسة الإنجيلية بشأن نتائج اجتماع الأسبوع الماضي، لتحديد بنود الاتفاق والاختلاف في المشروع الجديد.

وأشار عضو المجلس الملي، إلى أن القانون المزمع صياغته لاحقًا، يستند إلى مسودتي (20100-2014)، مع تحديد رغبات الكنائس فيما يتعلق بخصوصياتها.

 إلى ذلك، قال القس د.أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، إن كنيسته ستعلن غدًا أسماء ممثليها القانونيين في لجنة صياغة القانون الموحد للأحوال الشخصية.

 وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن كنيسته تستند إلى مشروعها الأخير، مع الأخذ في الاعتبار ملاحظات الكنيستين الأرثوذكسية، والكاثوليكية.

يشار إلى أن الكنائس الثلاث أعدت 3 مسودات لقانون الأحوال الشخصية في الفترة من (20100 حتى 2014)، غير أن بند الخصوصية حال دون التوافق على قانون موحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل