المحتوى الرئيسى

بلاغ للنائب العام ضد «حمزة» وقيادات 6 إبريل بتهمة اقتحام أمن الدولة

01/23 21:05

تقدم طارق محمود، المحامي،  ببلاغ إلى النائب العام  ضد أحمد ماهر ومحمد عادل وأسماء محفوظ وإسراء عبدالفتاح القياديين بحركة 6 إبريل وممدوح حمزة. قال في بلاغه: إن المقدم ضدهم البلاغ اقتحموا مبنى أمن الدولة بمدينة نصر في مارس 2011 والاستيلاء على مستندات رسمية وسرية تمس الأمن القومي المصري تنفيذًا للمؤامرة التي كانت تدبرها جهات خارجية وداخلية لإسقاط مؤسسات الدولة وزعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد. وأضاف «محمود» في بلاغه أنه بتاريخ 22/1/2017 أذاع الإعلامي أحمد موسى من خلال برنامجه «على مسئوليتي» بقناة «صدى البلد» عدة مكالمات هاتفية تمت بين المقدم ضدهم البلاغ وآخرين تضمنت اعترافات صريحة منهم باقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر والاستيلاء على محتوياته. وأشار إلى انه اتضح من خلال تلك المكالمات أن المقدم ضدهم البلاغ جميعًا من الأول حتى الرابع اشتركوا وحرضوا بعض الكيانات الإرهابية على اقتحام المقر الرئيسي للجهاز.

وأضاف: المقدم ضده البلاغ الخامس وهو ممدوح حمزة كان محرضاً رئيسياً لاقتحام المقر إلى جانب تحريضه ومتابعته اقتحام بقية مقار جهاز أمن الدولة ببقية المحافظات على رأسها مقار أمن الدولة بالجيزة والإسكندرية، وأكد تورطه في هذا التحريض بقوله إنه تحصل على هدية من محصلة اقتحام مقر جهاز أمن الدولة بالإسكندرية.

وأكد «محمود» أن ما ورد بالمكالمات يعد بمثابة اعتراف صريح من المقدم ضدهم البلاغ وهو العمل المؤثّم قانونًا لقيامهم بالتحريض وباقتحام أحد أجهزة الدولة السيادية والحصول على مستندات رسمية سرية في منتهى الخطورة والأهمية وتتعلق بالأمن القومي للبلاد وهي الجرائم المعاقب عليها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل