المحتوى الرئيسى

لافروف: دي ميستورا سيلتقي وفد المعارضة السورية في أستانة

01/23 21:04

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أنَّ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا سيلتقي وفد المعارضة السورية، في عاصمة كازاخستان أستانة.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة موسكو، اليوم الاثنين، حسب "الأناضول"، إنَّ دي ميستورا سيلتقي وفد المعارضة السورية في أستانة، بمساعٍ تركية، مؤكِّدًا أنَّ بلاده ستدعم اللقاء.

وأشار إلى وجود محاولة لمنع اللقاء المباشر بين المعارضة والنظام في أستانا، لافتًا إلى أنَّ الهدف الرئيسي من المفاوضات هو توفير الاتصال المباشر بين الجانبين بواسطة دولية.

ولفت لافروف إلى أنَّه في حال تكللت مفاوضات أستانة بالنجاح، فإنَّ المفاوضات بين النظام السوري وكل مجموعات المعارضة المسلحة ستستمر.

وبدأت لقاءات أستانة حول سوريا اليوم، والتي تتواصل حتى يوم الغد، حيث ستضمَّن اجتماعات مغلقة بين وفدي المعارضة والنظام، إلى جانب حضور ممثلين عن تركيا وروسيا وإيران والولايات المتحدة، وأيضًا دي ميستورا.

ويتكون وفد المعارضة السورية من ممثلين عن 14 فصيلًا عسكريًّا هي "فيلق الشام" و"جيش العزة" و"جيش الإسلام" و"صقور الشام" و"جيش إدلب الحر" و"جيش النصر" و"شهداء الإسلام" و"الفرقة الساحلية الأولى" و"صقور الشام" و"الجبهة الشامية" و"تجمع فاستقم" و"لواء السلطان مراد" و"الجبهة الشامية" و"الجبهة الجنوبية" وهي عبارة  عن تجمع فصائل الجيش الحر في الجنوب السوري، إلى جانب مستشار سياسي وحقوقي، ويقوم فريق تقني مؤلف من 40 شخصًا من المعارضة بدعم المفاوضين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل