المحتوى الرئيسى

ندوات توعوية وقافلة طبية من قومي السكان لأهالي قرية ميت الكرما

01/23 20:42

نظم فرع المجلس القومي للسكان بالدقهلية ، اليوم الاثنين ، يومه السكاني الرابع بقرية ميت الكرما مركز طلخا ، بالتعاون والتنسيق مع إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة .

تضمن اليوم السكاني العديد من الفعاليات . فقد تم تسيير قافلة صحية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي القرية بالمجان ، بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة. ضمت القافلة عيادات للصحة الإنجابية والباطنة والجراحة والأطفال والنساء والأسنان .

كما عقدت ندوتان الأولى للتوعية بالمفاهيم الصحيحة للصحة الإنجابية وأهميتها ، بالتعاون مع الجمعية المصرية للصحة الإنجابية . والثانية لنشر الوعي بمخاطر الادمان ، بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان .

وعقدت هيئة محو الأمية وتعليم الكبار امتحانات فورية لمحو الأمية. بينما قام الإرشاد الزراعي بالتعاون مع الوحدة المحلية بغرس العديد من الأشجار للمساهمة في تشجير القرية .

قالت أ. أماني علم مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالدقهلية ، ان هذا “اليوم السكانى” يعد الرابع فى إطار حملة “مع بعض نقدر” التي تستمر فعالياتها حتى شهر فبراير القادم . ويشارك فيها فرع المجلس بالدقهلية . وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل