المحتوى الرئيسى

محافظ قنا يكشف عن تجمع سكنى بالمحافظة..وإحالة أى مخالفات مالية للنيابة

01/23 19:45

أكد عبد الحميد الهجان ـ محافظ قنا، أن هناك قرار جمهورى صدر يحمل رقم ٤٠ لسنة ٢٠١٦ بإقامة تجمع سكنى فى منطقة غرب النيل بالمحافظة بواقع ٨٩٧١ فدان.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم الاثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب الغول، بشأن أزمة حاجزي الوحدات بمشروع إسكان محدودي الدخل في مدينة نجع حمادى.

وأضاف المحافظ أن هيئة المجتمعات العمرانية تقوم بالتنسيق مع المحافظة لتكون تلك المنطقة مصممة على شكل غير تقليدى، والنسبة المخصصة للمحافظة سيتم استغلال دخلها فى النهوض بالقرى الفقيرة بالمحافظة وبخاصة أزمة الصرف الصحى.

وأضاف أن هناك شكاوى وردت من بعض المواطنين الذين يتضررون من قيام الوحدة المحلية لمدينة نجع حمادى بتحصيل مبلغ قدره 5100 جنيه نظير التقدم للحصول على وحدة سكنية بمشروع إسكان محدودى الدخل، وأن عدد المتقدمين تجاوز 4000 شخص منذ مارس عام 2009 وحتى الآن لم يتم تسليم الوحدات لمستحقيها، حيث أنه تم تحصيل مبلغ يتجاوز 20 مليون جنيه، توجهوا للوحدة المحلية لمدينة نجع حمادي، لتحصيل مبلغ 5100 جنيه، نظير الحصول على شقة بمشروع إسكان محدودي الدخل.

واوضح محافظ قنا إنه وافق على تشكيل لجنة من البنك المركزى لمعرفة مصير تلك الأموال التى حصلت من المواطنين فى مشروع إسكان محدودى الدخل، لافتا فى الوقت نفسه إلى صعوبة الاستيلاء عليها لأنها تصبح فى حساب المشروع، مؤكدا أن فى حالة كشف وقائع فساد سيتم إحالتها للنيابة العامة.

وأشار المحافظ إلى أنه وجد عددا من مشروعات الإسكان قبل قيام الدولة ببناء وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى، وسعى إلى إدخالهم إلى ذلك المشروع بعد توفيق أوضاعهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل