المحتوى الرئيسى

محافظ شمال سيناء يستعرض الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي | المصري اليوم

01/23 19:31

أكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، على ضرورة الانتهاء من المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2016/2017 في مواعيدها المحددة، بجانب الانتهاء من المشروعات المنفذة عن طريق جهاز التعمير .

وأعلن المحافظ، خلال الاجتماع المنعقد برئاسته وبحضور المهندس فتحي عبدالغنى سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد السعدني السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء مجالس المدن والأجهزة المعنية ومديري إدارات التخطيط بمختلف مجالس المدن والجهات الحكومية، أنه يجب تحديد احتياجات مراكز المدن والقرى وتجمعات المحافظة من مختلف الخدمات، والعمل على تنفيذها ضمن مشروعات الخطة الحالية، علاوة على متابعة تنفيذ احتياجات كل منطقة من المشروعات المنفذة عن طريق جهاز تعمير سيناء ومنطقة تعمير شمال سيناء .

وأشار المحافظ إلى أنه سبق إعداد الخطة الاستثمارية وتوزيع المشروعات والاعتمادات عليها من خلال خطط خمسيه أو رباعية لسرعة انجاز المشروعات وتلبية احتياجات المواطنين ومطالب المجموعة البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني والأهالي، وأنه يتم تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات والتركيز على المرافق الخدمية .

واستعرض المحافظ المشروعات المدرجة بالخطة الخاصة بجهاز تعمير سيناء خاصة في قطاعات الكهرباء والطرق والمساكن البدوية وغيرها من المرافق الخدمية .

ووجه المحافظ إلى أهمية مشاركة مجالس المدن والأجهزة التنفيذية المعنية مع التخطيط العمراني والجهة المعنية قبل إصدار أي قرار تخصيص لضمان سرعة الانجاز، كما استعرض الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة والمشروعات المدرجة في خطة العام الحالي والاعتمادات المالية المتوفرة لها، وما هي احتياجات مجالس المدن ومطالبها من المشروعات الجديدة .

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من جميع المشروعات في المواعيد المحددة، وأن يتم الإسراع في إقامة محطات الصرف الصحي ومصنع تدوير القمامة والسوق التجاري الجديد حتى يتم الانتهاء منها وفقا لما أكدته لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات بسرعة الانجاز.

وأكد المحافظ أن إجمالي الخطة الاستثمارية للمحافظة تبلغ 181.9 مليون جنيها للعام المالي 2016 / 2017، مشيرًا إلى أنها موزعة على مراكز ومدن المحافظة لتمويل إقامة المشروعات في مختلف القطاعات، وذلك بواقع 30 مليون جنيها لمركز ومدينة العريش، و30 مليون جنيها لمركز ومدينة رفح، 26 مليون جنيها لمركز ومدينة بئر العبد، 23 مليون جنيها لمركز ومدينة الشيخ زويد، 23 مليون جنيها لمركز ومدينة الحسنة، و23 مليون جنيها أخرى لمركز ومدينة نخل.. علاوة على 20 مليون جنيها مخصصة للحماية المدنية والمرور، و5 ملايين جنيها لديوان عام المحافظة .

كما توجد منح من وزارة التعاون الدولي بقيمة 15 مليون جنيها، منها 5 ملايين جنيها للمنطقة الحرفية بالعريش، و5 ملايين حنيها أخرى لمشروع الصرف الصحي لقرية السلام مركز بئر العبد، و4 ملايين جنيها لإنشاء خزانات ووحدات تحلية في عدد 40 مدرسة، ومليون جنيها لمصنع تخليل الزيتون .

وأكد المهندس فتحي عبدالغنى السكرتير العام للمحافظة أن السوق الجديد مقرر أن يضم نحو 200 محلا تجاريا وعدد من الثلاجات لحفظ السلع ومنطقة خدمات متنوعة .

ومن جانبه، أكد اللواء محمد السعدني سكرتير عام المحافظة المساعد أنه تم عقد اجتماعات مسبقة مع رؤساء مجالس المدن للوقوف على احتياجات مجالس المدن من مختلف المشروعات التي يتم تنفيذها عن طريق جهاز تعمير سيناء.. حيث تم تحديد مطالب كل مجلس مدينة والاعتمادات المالية المطلوبة لها .

وأضاف أن مطالب مركز ومدينة العريش في قطاع الكهرباء بلغت 9 ملايين و765 ألف و325 جنيها، وذلك لإقامة 9 مشروعات، مبلغ 34 مليون جنيها في قطاع الطرق لتنفيذ 13 كيلو مترا من الطرق داخل المدينة وبالنسبة لبئر العبد.. ففى مجال الكهرباء يوجد 22 مطلبا بتكلفة 15 مليون جنيها، وبالنسبة للطرق تبلغ التكلفة 22 مليون جنيها لانشاء 21 كيلو مترا من الطرق داخل المدينة وقرى المركز .

وأشار إلى أن مطالب مدينة الحسنة في قطاع الكهرباء بتكلفة 18 مليون و316 ألف و960 جنيها لإقامة 6 مشروعات، وفى مجال الطرق بتكلفة 15 مليون جنيها لتنفيذ 16.5 كيلو مترا من الطرق.. وفي مدينة نخل توجد 5 مطالب في قطاع الكهرباء بتكلفة 20 مليون 313 ألف و600 جنيها، وفى قطاع الطرق يوجد مشروع واحد بتكلفة مليون جنيها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل