المحتوى الرئيسى

طيران العراق والتحالف الدولي ينفذان 47 طلعة جوية ضد داعش بالموصل

01/23 19:13

نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 47 طلعة جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي في مناطق متفرقة بالموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آليات ومعدات وأسلحة لداعش.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يار الله- في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الاثنين- إن طيران التحالف نفذ ست طلعات قتالية وأربع طلعات استطلاع مسلحة واثنتين بالطيران المروحي، أسفرت عن تدمير آليات وأسلحة للتنظيم وقتل العديد من الإرهابيين.

وأضاف: أن طائرات القوة الجوية العراقية تمكنت من تنفيذ ست غارات دمرت خلالها ست سيارات تحمل أسلحة وقتلت 25 إرهابيا في منطقة المحلبية بالمحور الغربي للموصل ودمرت مستودع أسلحة وورشة للتفخيخ ومقري قيادة وسيطرة وزورقا وسيارتين مفخختين في الرشيدية شمال شرقي الموصل وفي الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل.

وأوضح أن طيران الجيش نفذ 15 طلعة قتالية لإسناد القوات البرية بالساحل الأيسر للموصل إضافة إلى 14 طلعة دعم لوجستي.

ولفت "يار الله" إلى أن قوات الجيش بالمحور الشمالي تقدمت داخل منطقة "الرشيدية" وسيطرت على الجزء الشمالي من الرشيدية لاستكمال عملية تحريرها وتطهير طريق دهوك باتجاه الموصل بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي، مشيرا إلى أنه تم تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل العديد من الإرهابيين ومفرزة هاون وأخرى لسلاح رشاش متوسط وسيارتين مسلحتين برشاش ومنزل مفخخ وقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا.

وواصلت قوات مكافحة الإرهاب في عمليات التفتيش والتطهير للمباني والطرق بالمناطق المحررة بالمحور الشرقي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل