المحتوى الرئيسى

نواب بالبرلمان يهاجمون بيان وزير التخطيط حول مكافحة الفساد: ''كلام جميل وواقع مفيش''

01/23 19:11

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، بيان الدكتور أشرف العربى - وزير التخطيط، حول دور الحكومة فى مكافحة الفساد.

وطالب النائب ياسر عمر - وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بضرورة تعديل اللائحة الداخلية للبرلمان بهدف استحداث لجنة نوعية تتولى مهام مكافحة الفساد، مطالبا البرلمان بالتصويت على ذلك الطلب خلال جلسة اليوم.

وقال عمر -فى تعقيبه على بيان وزير التخطيط أشرف العربى، بشأن طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول سياسات الدولة فى استراتيجية مكافحة الفساد- : إن "كلام الوزير جميل ولكن فى الواقع مفيش فيه جديد.

وأضاف، كنت أتمنى أن يكون هناك أمرا جديدا فى حديث الحكومة، وحلولا فعلية لمكافحة الفساد، مشددا على ضرورة استحداث لجنة لمكافحة الفساد وإعلان الحكومة جدول زمني لتقييم استراتيجية مكافحة الفساد.

وأكد النائب أسامة أبو المجد - عضو مجلس النواب، أن الفساد وصل فى مؤسسات الدولة إلى مرحلة بشعة، مطالبا مجلس النواب بتوزيع المسؤوليات لمحاربة الفساد، مشيدا بدور هيئة الرقابة الإدارية فى القضاء على الفساد والمفسدين، مشيرا إلى أنها أعطت انطباعا للشارع بأن هناك أملًا فى القضاء على ومحاربة الفساد.

وطالب أبو المجد -خلال الجلسة العامة اليوم- بضرورة حضور كل وزير من حكومة شريف اسماعيل إلى البرلمان ليعرض ما أنجزه فى وزارته للقضاء على الفساد وأعماله من خلال جدول زمني كل 3 شهور.

وقال أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن حديث وزير التخطيط عن الفساد نظري، ولكن الواقع العملي لا وجود له، مؤكدا أن الكلام النظري سهل ولكن التطبيق في حاجة إلى دور جميع الوزارات الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل