المحتوى الرئيسى

3 شركات طباعة تسحب كراسة شروط مناقصة الكتب المدرسية

01/23 19:09

•الغرفة : الإقبال كبير بسبب تراجع حجم الأعمال

•التعليم : لا تعديل على البنود.. وإعلان الفائزين 18 مارس

سحبت 3 شركات طباعة كراسات الشروط الخاصة بمناقصة طباعة وتوريد الكتب المدرسية للعام الدراسى المقبل (2017/2018 )،التي طرحتها وزارة التربية والتعليم، أمس الأحد.

من جانبه توقع أحمد جابر، رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات لـ "المـال"، أن تقوم الكثير من شركات الطباعة بسحب كراسات الشروط والمنافسة علي التوريد، ضمن المناقصة الجديدة،في ظل تراجع حجم أعمالها حالياً، فضلاً عن توقعات بارتفاع أسعار التوريد نتيجة تحرير سعر الصرف، منذ 3 نوفمبر الماضي.

ونجحت الغرفة خلال الأيام الماضية، فى زيادة أسعار توريد كتب الفصل الدراسي الثاني، ضمن مناقصة الموسم الحالي، بنسبة ٥٠٪‏، ورفع غرامات التأخير على التسليم، بعد سلسلة من الاجتماعات مع "التعليم"، تعويضًا للخسائر التى تكبدها القطاع منذ تحرير سعر الصرف، الذي ضاعف تكلفة سعر الورق إلي 12 ألف جنيه.

وقال "جابر"،إن المطابع وردت نحو 90% من الكتب الدراسية للتيرم الثانى من العام الدراسى الحالى، على أن يتم الانتهاء من توريد جميع الكتب مع بداية فبراير المقبل، طبقاً للموعد الزمنى المحدد.

وأكد عبده عبدالشافى، رئيس قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم،أن الوزراة ستتلقي عروض شركات المطابع في 6 فبراير المقبل، علي أن يتم حسم المناقصة، وإعلان الفائزين بالتوريد في موعد أقصاه 18 مارس المقبل.

وأوضح أنه لم يتم تعديل بنود مناقصة طباعة وتوريد الكتب المدرسية للعام الدراسى (2017/2018)، والتى تم وضعها طبقا لأحكام القانون89 لسنة 1998، بشأن المناقصات والمزايدات.

كانت "المال" قد نشرت مطالبة أصحاب المطابع، بتعديل بعض بنود المناقصة الجديدة لعام (2017/2018 )، وتمثلت أبرزها فى إلغاء بند إلزامهم بالتوريد، وفقًا لأقل سعر مقدم، ورفع الأسعار بنسبة لا تقل عن 120%، لتصل الصفحة مقاس 21×28 سم «4 لون» إلى 70 مليمًا، بدلًا من 30، وعدم حرمانهم من الدخول لمدة 3 سنوات، حال الانسحاب من أية مناقصة شاركوا بها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل