المحتوى الرئيسى

ترامب على عملة روسية احتفالا بتوليه الرئاسة - E3lam.Org

01/23 18:50

قامت إحدى الشركات الخاصة، في منطقة الأورال الروسية، بسك عملة فضية تزن كيلوغراما واحدا، وتحمل صورة دونالد ترامب، بمناسبة تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، حسب تقرير أذاعته قناة سكاي نيوز عربية.

وتحمل العملة الفضية الثقيلة، صورة الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة على وجه، وصورة تمثال الحرية على الوجه الآخر.

وتخطط الشركة لإنتاج سلسلة من النقود، التي تحمل صورة ترامب، بينها 25 عملة نقدية من الفضة، و15 عملة من الفضة والذهب، وخمس عملات من الذهب.

وكانت هذه الشركة شرعت قبل أعوام قليلة، في سك العملات الفضية والذهبية، بهدف تخليد الأحداث والأشخاص المهمين.

نرشح لك –أول تغريدة لزوجة ترامب كـ”سيدة أولى”

يذكر أن الرئيس الأميركي الـ45، دونالد ترامب قد وقع السبت الماضي، أول أمر تنفيذي له، فور دخوله إلى البيت الأبيض، الجمعة الماضية، بعد الانتهاء من حفل تنصيبه، وتسلمه للرئاسة الأمريكية من باراك أوباما.

جاء أول أمر تنفيذ لترامب ضد برنامج التأمين الصحي المعروف باسم “أوباما كير”، الذي وعد خلال حملته الانتخابية بإلغائه، موجهًا الوكالات بتخفيف الأعباء التنظيمية المتعلقة بالبرنامج، في الوقت الذي يحدد فيه الكونغرس كيفية إلغاء وتغيير قانون الرعاية الصحية.

كشف الأمين العام للبيت الأبيض راينس بريبوس، أن الأمر يتعلق بمرسوم يهدف إلى “التقليل من الثقل” المالي لهذا البرنامج، تمهيدا لإلغائه.

كان قانون “أوباماكير” تعرض لانتقادات كثيرة، ووعد الجمهوريون بإلغائه لأنه في نظرهم أسوأ ما حققه الرئيس السابق باراك أوباما في ولايتيه الرئاسيتين.

وأمر الرئيس الجديد إدارته باستخدام كل هوامش المناورات الممكنة لعدم تطبيق قانون “أوباماكير”، علما أن إلغاءه لن يكون ممكنا قبل تصويت سيجري في الكونغرس ذي الغالبية الجمهورية، استنادا إلى جدول زمني لم يعلن عنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل