المحتوى الرئيسى

افتتاح المرحلة التجريبية لبرنامج "تنمية مهارات القيادات التربوية"

01/23 17:40

افتتح الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، اليوم (الاثنين)، المرحلة التجريبية للبرنامج التدريبى لتنمية مهارات القيادات التربوية العليا، بالإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية.

وكشف الجيوشي، في كلمته خلال الافتتاح، أن الوزارة تهتم بإعداد جيل قيادي وتربوي قادر على الإسهام فى نهضة المجتمع، يتحلى بجميع الصفات الواجب توافرها، من خلال البرنامج وفى ضوء الاحتياجات التدريبية للقيادات التربوية.

وأوضح الدكتور فيلكس إيمنجر، الخبير الألماني المشارك بصفة مدرب، أن محاور البرنامج التدريبي هي "الصورة الذهنية للإنسان وأسس ونظريات التواصل وأنماط القيادة وتحفيز العاملين وإدارة المشورة والعمل فى فريق وتقيم أداء العاملين ومقابلة تطوير الأداء وإدارة النزاعات وإدارة الاجتماعات وإدارة الذات والوقت ومناخ وبيئة العمل".

وأشار الدكتور أحمد حشيش، رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، إلى أن البرنامج تم الإعداد له منذ أكثر من عام، حيث تم تأهيل مدربين مصريين يمثلون محافظات مختلفة على أيدى الخبرة الألمانية، وعددهم (19) متدربًا، متابعًا أنه تم إعداد المادة التدريبية التى تتوافق مع الطابع والقيادة المصرية.

وأضاف حشيش، أن هذا التدريب يعد مرحلة تجريبية من البرنامج الذى يتم تنفيذه فى خمس محافظات: (القاهرة، وقنا، والإسماعيلية، ودمياط، والشرقية) حيث يقوم المتدرب بتطبيق ما تدرب عليه من خلال عمله، وإعداد مذكرة بالملاحظات التى يصعب تطبيقها؛ حتى يتم مناقشتها فى التدريب التالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل