المحتوى الرئيسى

عبلة الكحلاوى تطلق مبادرة "2017 عام القضاء على الأمية"

01/23 17:36

أطلقت الدكتورة عبلة الكحلاوي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات، مبادرة خيرية جديدة تستهدف تضافر كل الجهود للقضاء على الأمية تحت عنوان: " 2017 عام القضاء على الأمية في مصر".

وأكدت الكحلاوي أن جمعية "الباقيات الصالحات" سوف تبدأ بنفسها من خلال مؤسسة تابعة لها في توسيع نشاط محاربة الأمية حيث قامت مؤسسة "ضنايا" بافتتاح فصول لمحو الأمية بالمناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة ونجحت حتى الآن في محو أمية عدد كبير من أبناء هذه المناطق، وسوف يتم زيادة أعداد هذه الفصول بهدف إعلان هذه المناطق خالية تماما من الأمية بنهاية  2017 بجانب افتتاح فصول لمحو الأمية في مناطق عشوائية وفقيرة جديدة.

وأوضحت الكحلاوي، في تصريحات صحفية، أن آفة الجهل والأمية من أشد الفئات التى يمكن أن تصيب أمة، قائلة: "لن تنهض أمة ولن ينطلق مجتمع نحو بناء نفسه بالشكل الصحيح وبين أبناءه أعداد ضخمة من الأميين، وفي الوقت الذى يخطو العالم من حولنا خطوات كبيرة نحو التكنولوجيا والمعلوماتية مازالت الأمية تمثل شاغل من شواغلنا المؤرقة".

ودعت الكحلاوي جميع المؤسسات الخيرية الكبرى والجهات الرسمية المعنية للاستجابة للمبادرة ووضع هدف محاربة الأمية على قائمة أولويات العمل خلال 2017 حتى نتخلص من هذا الوباء إلى الأبد. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل