المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يقرر توفير الإمكانات اللازمة لمبنى جديد بمعهد الأورام

01/23 17:18

قرر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، توفير مواد البناء ومعدات الحفر اللازمة لبناء مبنى جديد للمعجل الخطي بمعهد جنوب مصر للأورام  بجامعة أسيوط، فى استجابة فورية لطلب إدارة المعهد.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمى لمحاربة السرطان والذى تضمن الإعلان عن نجاح أول حالة زرع نخاع لطفل فى صعيد مصر ، بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور مصطفى الشرقاوى عميد المعهد، والدكتورة دعاء محمد سيد وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث.

وأشاد المحافظ بما يقدمه المعهد من خدمة صحية متميزة لما يزيد على 36 ألف مريض للأورام سنوياً من مختلف محافظات صعيد مصر مع تخفيف العبء عن كاهلهم للانتقال إلى العاصمة أو محافظات أخرى بعيدة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية بدء تشغيل جهاز المعجل الخطى الجديد كركيزة أساسية فى اكتمال المنظومة الطبية المتميزة والتى يوفرها المعهد لعلاج كثير من حالات الإصابة بالأورام مؤكداً حرص إدارة الجامعة على مواكبة كل ما هو جديد فى شتى التخصصات لتفى بمسئوليتها الوطنية والأخلاقية والمهنية تجاه أكثر من 2 مليون مريض تستقبلهم مستشفيات أسيوط الجامعية سنوياً من مختلف محافظات صعيد مصر وفى مختلف التخصصات الطبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل