المحتوى الرئيسى

لجنة الشؤون العربية بـ«النواب»: تحويلات المصريين بالكويت 3.5 مليار دولار سنويًا | المصري اليوم

01/23 17:18

أشادت لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب بالعلاقات المتميزة بين مصر والكويت، وطالبت بإعطاء دفعة قوية لمسيرة التعاون الأخوي بين البلدين، بما يلبي التطلعات المشتركة للشعبين، وبما يتناسب مع التاريخ الكبير الذي يربطهما، فضلًا عن إزالة كافة المعوقات التي تواجه الاستثمار الكويتي، ولفتت إلى أن نحو 700 ألف مصري يعملون بالكويت، ويبلغ حجم تحويلاتهم السنوية ما يزيد على 3.5 مليار دولار.

وأشارت «اللجنة»، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى أن أسس التعاون والتقارب والتنسيق المستمر قد ربطت العلاقات المصرية الكويتية برباط متين قديمًا وحديثًا، وتابعت: «كان للكويت دائمًا مواقفها العروبية الفعالة تجاه أمتها العربية عامة وتجاه مصر خاصة».

وأضافت «وكما أن الشعب والحكومة الكويتية لم ينسوا لمصر دورها في دعم الكويت إبان الغزو العراقي ومشاركتها الفعالة في حرب تحرير الكويت، فإن الشعب المصري وقيادته لم ولن ينسوا دور الكويت الداعم لمصر، لاسيما بعد ثورة 30 يونيو على كافة الأصعدة سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا».

وأشارت «اللجنة» إلى أن أعداد الجالية المصرية من نسبة العاملين بالكويت تتجاوز 700 ألف شخص في مختلف المواقع والمجالات، ويتلقون رعاية واهتمام من الجانب الكويتي، كما أن لهم حجم تحويلات سنوية تزيد على 3.5 مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل