المحتوى الرئيسى

مجدلاني: نقل السفارة الأميركية للقدس خرق للقانون الدولي

01/23 17:11

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، الدكتور أحمد مجدلاني، اليوم، إن نقل السفارة الأميركية للقدس خرق للقانون الدولي وخروج عن الالتزامات الدولية، وفقًا لما ذكرته وكالة "معا" الفلسطينية.

وشدد الدكتور مجدلاني، خلال لقائه في مكتبه برام الله، سفير روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين حيدر رشيد اغانين، على أهمية الدور الروسي في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا بعد اللقاء الذي استضافت فيه الفصائل الفلسطينية، حيث كان الحوار صريحا وبناء، بما يعزز من الشراكة السياسية بن الجانبين. 

وأضاف الدكتور مجدلاني، أن حكومة نتنياهو الفاشية وقراراتها الأخيرة نحو البناء الاستيطاني تشكل عقبة رئيسية في وجه السلام في المنطقة. 

وأوضح أن حديث ترامب بنقل السفارة إلى مدينة القدس يشكل سابقة خطرة في اختراق القانون الدولي من قبل دولة عضو دائم العضوية بمجلس الأمن، وهو بمثابة خروج من الالتزامات الدولية، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مواجهة قانونية دولية. 

وعلى الصعيد الداخلي، أشار مجدلاني، إلى نتائج لقاء موسكو والبحث في معالجة الانقسام الفلسطيني الذي يعطي الاحتلال الذرائع باتجاه التهرب من استحقاقات العملية السياسية.

وتابع: أن "برنامج منظمة التحرير الفلسطينية يشكل جواز مرور للحكومة الى العالم، مؤكدا ضرورة تطبيق ما تم الاتفاق عليه ومواصلة المشاورات السياسية بين الكل الوطني للخروج من هذه الحالة التي طال أمدها". 

وبحث اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة العلاقات الوطنية فضل طهبوب، وعضو اللجنة المركزية تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات الدولية بشار العزة، سبل التواصل واللقاءات مع الأصدقاء الروس، وكذلك الأوضاع المتعلقة بالشأن السوري. 

Comments

عاجل