المحتوى الرئيسى

إخوان الأردن تشذ علي الجماعة وترحب بترامب.. حزب جبهة العمل الإسلامي ينهي القطعية مع الأمريكان

01/23 16:59

أعلن الذراع السياسي لجماعة الاخوان في الأردن حزب 'جبهة العمل الإسلامي إنهاء مقاطعة الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة اعلان أمريكا من خلال رئيسها الجديد لترامب الانسحاب من العراق حيث كان الغزو الأمريكي للعراق سبب مقاطعة الحزب للأمريكان.

وصرح علي أبو السكر نائب الأمين العام لحزب 'جبهة العمل الإسلامي' إن الحوارات مع الولايات المتحدة 'تأتي ضمن استراتيجية الحوار مع الجميع ضمن ثوابت معروفة بالتحاور مع الجميع ما عدا اسرائيل.

وكان حزب 'جبهة العمل الإسلامي' عقد سلسلة من اللقاءات مع سفراء عدد من الدول الأوروبية غير أنه لم يلتقِ لغاية الآن مع السفيرة الأمريكية في عمّان ولكنه التقى عددا من الموظفين في السفارة الأمريكية في عمان.

وقامت قناة "مكملين" الإخوانية التي تبث من تركيا باذاعة حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد ترامب بمصاحبة تحليل يصور الرئيس السابق باراك أوباما كمدافع عن السلام ووصفت عهد ترامب بالأسود.

وتحدثت أغلب وسائل الإعلام الإخوانية عن خوف الجماعة من الأيام القادمة وأقروا باستعدادهم لتصنيفهم كجماعة إرهابية في غضون شهر أو اثنين حيث كان موقع اضاءات الاخواني نشر أنه بتنصيب ترامب بدأ العد التنازلي لأسود أيام الاخوان .

وتحدثت المقالة عن أن مشروع قانون الكونجرس بادراج جماعة الاخوان جماعة ارهابية يعني الاقرار الأمريكي بتوقيع عقوبات سياسية واقتصادية قاسية على كل أنشطة وممتلكات الإخوان وقياداتها داخل أمريكا وخارجها وفرض عقوبات رادعة على الدول والجهات التي ستقدم على توفير أي دعم للجماعة ما يعني تضييق الخناق على الجماعة وأنشطتها .

ومن جهته صرح الباحث السياسي في المركز العربي الافريقي مصر للدراسات أشرف عمارة بأن هذا القرار من اخوان الأردن هو انعكاس للخلافات بين اخوان الأردن والتنظيم وتمهيدا لأعلان استقلالها عن الجماعة والتنظيم لافتا الى أن مهاجمة الاخوان ووسائل اعلامهم لترامب طبيعية لأنه يراهم بأنهم عناصر ارهابية متطرفة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل