المحتوى الرئيسى

تجديد حبس مستشار وزير المالية 15 يوما بقضية الرشوة

01/23 16:48

قرر قاضي المعارضات، المستشار أحمد عبد الرحمن الصادق، اليوم الإثنين، تجديد حبس مستشار وزير المالية، ومتهمين آخرين، لمدة 15  يوما، في قضية اتهامهم بطلب وتقديم رشوة مالية والتوسط فيها، نظير التلاعب في تقدير قيمة أرض تابعة لقرية سياحية.

وشهدت الجلسة حضور المتهمين الثلاثة، وفاروق درويش المحامى للدفاع عن مستشار وزير المالية، وطلب إخلاء سبيل المتهمين بأى ضمان تراه المحكمة، مشككًا فى التسجيلات وأدلة الاتهام.

وكان المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أمر بحبس 3 متهمين، من بينهم مستشار وزير المالية لشئون الضرائب العقارية، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، في قضية اتهامهم بطلب وتقديم رشوة مالية والتوسط فيها، نظير التلاعب في تقدير قيمة أرض تابعة لقرية سياحية.

 وأسندت النيابة في تحقيقاتها إلى مستشار وزير المالية تهمة تقاضي مبلغ من المال على سبيل الرشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها.. كما وجهت النيابة إلى المتهمين الآخرين تهمة عرض رشوة مالية على موظف عام بقصد الإخلال بواجبات الوظيفة، و التوسط في عرض رشوة مالية على موظف عام.

 وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على المتهمين الثلاثة (مستشار الوزير ومقدم الرشوة والوسيط) بعد استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا بتسجيل المحادثات واللقاءات موضوع واقعة الرشوة، حيث تم ضبط مستشار وزير المالية متلبسا بتقاضي مبلغ مليون جنيه كمقدم لمبلغ الرشوة المتفق عليه مع المتهمين الآخرين بإجمالي 4 ملايين جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل