المحتوى الرئيسى

الاستثمار: تقرير "دافوس" قُرِأ دون دِقَّة.. ويحمل العديد من الإيجابيات

01/23 16:40

أكد مصدر مسئول بوزارة الاستثمار ان تقرير النمو الشامل والتنمية لعام 2017 الصادر عن المنتدى الاقتصاد العالمى المنعقد فى دافوس تمت قراءته بعدم دقه من قبل البعض .

واضاف فى تصريحات خاصة للدستور ان التقرير يحمل العديد من النقاط المضيئه لما تحقق علي الرغم من رصده فترات صعبة على الاقتصاد المصرى (2011-2015).

واشار الى انه تم تحقيق الكثير من الانجازات والتى اكدها التقرير حيث اشار الى ان مصر استطاعت أن تحقق تقدما في مجموعة من المجالات فقد تم تصنيف مصر ضمن أفضل 20 دولة في مجال مكافحة الفساد، ووجود قيادة سياسية داعمة وملتزمة بتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

واشار الى ان التقرير اقر ايضا ان مصر قد حققت معدلات مرضية في ما يخص توفير البنية والخدمات الأساسية من بينها الخدمات المرتبطة بالصحة، ولكنها حققت مستويات منخفضة في التعليم ووجود عمالة منتجة.

وأكد التقرير أن الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر لن تكفي للإسراع بمعدلات النمو دون زيادة حقيقية في معدلات الاستثمار وشمول الوساطة المالية لتشمل قطاعات أوسع من المصريين.

ومن جانبة هانى توفيق، الرئيس التنفيذى لشركة يونيون كابيتال المتخصصة في إدارة صناديق الإستثمارالمباشر ان المناخ الاستثمارى اهم من القوانين لجذب الاستثمارات واهمالة سبب رئيسى فى انضمام مصر لأسوأ 20 دولة في مجال الاستثمارات وبيئة الأعمال والوساطة المالية.

واضاف توفيق فى تصريحات للدستور ان ان تهيئة المناخ الاستثمار لا يتم الا من خلال تجريم الفساد وميكنة الحكومة مشيرا الى ان تواصل مقدم الخدمة مع طالبها يخلق بيئة فساد صعب السيطرة عليها .

وطالب بضرورة تقليص الصلاحيات فى تخصيص الاراضى وغيرها من الامور التى تنشىء بيئة خصبة للفاسد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل