المحتوى الرئيسى

إيقاف وغرامة جديدة لـ فاندرلي تنهي موسمه مع النصر

01/23 16:32

قررت لجنة الإستئناف بإتحاد الكرة الإماراتي إيقاف فاندرلي سانتوس لاعب النصر الإماراتي 10 مباريات وتغريمه 200 ألف درهم وكذلك تعليق نتيجة لقاء النصر مع العين في مسابقة كأس رئيس الإمارات حتى يتم الفصل في النزاع الخاص بالقضية.

 وكان نادي العين قد تقدم بشكوى للجنة الإنضباط عقب لقاء النصر في مسابقة كأس رئيس الإمارات، أكد فيها عدم قانونية مشاركة اللاعب مع فريقه بسبب عدم صحة التسجيل مرتين في نفس الموسم بجنسيتين مختلفتين، لكن اللجنة رفضت الشكوى وأكد قانونية مشاركة اللاعب.

 مدرب الأهلي "يطقطق" على العين مستخدما فاندرلي

 وكان النصر قد سجل لاعبه سانتوس في بداية الموسم كلاعب آسيوي يحمل الجنسية الأندونسية إلا أن نادي الجيش القطري تقدم بشكوى عقب مشاركة اللاعب في ربع نهائي آسيا، وعلى ذلك تمت معاقبة النادي باحتسابه مهزوما بثلاثية في لقاء الذهاب في الدوحة، وكذلك تغريمه مالياً، وإيقاف اللاعب لمدة 90 يوماً.

لاحقا قام النادي بتسجيل اللاعب بجنسيته الأصلية كبرازيلي في  فترة الإنتقالات الشتوية التي انتهت يوم 19 من الشهر الجاري ما جعل العين يتقدم بشكوى ضد  مشاركة اللاعب، حيث رفضت لجنة الإنضباط الشكوى وأكدت أنه مسجل قانونياً بحسب لوائح إتحاد الكرة لأن قرار التسجيل الأول للاعب أصبح باطلاً ما يعني أنه يحق للنادي تسجيل اللاعب.

جماهير النصر الإماراتي تتهم "الآسيوي" بالتواطؤ في قضية فاندرلي

على ذلك قام نادي العين برفع الشكوى لهيئة التحكيم بإتحاد الكرة وهي أعلى هيئة تحكيمية، والتي قررت خلال إجتماعها يوم الأحد الماضي برئاسة المستشار علي شامس إنتظار رد لجنة أوضاع اللاعبين إلى تاريخ اليوم 23 من أجل تقديم أوراق القضية الخاصة باللاعب وكذلك أوراق التسجيل، فيما قررت أيضاً إنتظار رد نادي العين بتاريخ 30 من الشهر الجاري من أجل الحكم بشكل نهائي في القضية يوم 6  فبراير المقبل بشكل نهائي.

 يذكر أن اللاعب شارك مع النصر في مسابقة الدوري الإماراتي في الجولتين الماضيتين أمام الظفرة وهو اللقاء الذي إنتهى بالتعادل الإيجابي 2-2، وأكد نادي الظفرة أنه لن يتقدم بشكوى ضد مشاركة اللاعب.

كما كانت المشاركة الثانية في الجولة الـ15 أمام الأهلي وسجل هدفه الأول في الدوري، لكن الأهلي فاز بنتيجة اللقاء بهدفين مقابل هدف.

ويعني قرار لجنة الإستئناف إنتهاء موسم اللاعب مع نادي النصر في حال التأكيد عليه بقرار نهائي، يوم 6 فبراير المقبل، وكذلك خروج نادي النصر من مسابقة كأس رئيس الإمارات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل