المحتوى الرئيسى

محمية قارون بالفيوم تصدر بيانًا بشأن الصيد الجائر لطيور "الفلامينجو" | الفيومية

01/23 16:07

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » محمية قارون بالفيوم تصدر بيانًا بشأن الصيد الجائر لطيور “الفلامينجو”

قالت محمية قارون بالفيوم، في بيان لها، اليوم الإثنين، بشأن حادث صيد طيور الفلامنجو، إن “غرفة العمليات المركزية بمحمية قارون تلقت 3 بلاغات من أماكن متفرقة شرق وغرب وشمال المحمية مفادها وجود عمليات صيد باستخدام الخرطوش والرصاص الحي لطيور الفلامنجو.

وأضاف البيان أنه التعامل مع البلاغات الثلاث، وبالوصول الي مواقع البلاغات تبين أن السيارات لازت بالفرار من مواقع الصيد”.

وأشار البيان أن المحمية تنظم 3 دوريات لتغطية مواقع الطيور ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالمستجدات أولاً بأول، وأهابت إدارة محمية قارون الطبيعية بالسادة المواطنين والمهتمين بشؤون حماية وصون الطبيعة  المساعدة والإبلاغ الفوري عن أي عمليات صيد داخل محمية قارون أو في المناطق المتاخمة لها “.

وكانت قامت صفحة علي صفحة التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” و المهتمة بالشأن السياحي بالفيوم بعرض صور لطيور الفلامنجو في موسم الطيور المهاجرة ببحيرة قارون والذي يأتي لها مخصوص اجانب وسائحين ومهتمين بالمنظر الخلاب لمشاهدة الطيور المهاجرة بالفيوم في الشتاء .

و بعد ايام قامت الصفحة بنشر صور لطيور الفلامنجو يتم صيدها من قبل مجهولين بالرصاص والخرطوش وهو ما يجعل سياحة الطيور المهاجرة في مهب الريح .. ويجعل هذا الطائر الجميل يهرب بلا رجعة .. بخلاف ان الصيد ممنوع نهائيا بالقانون في البحيرة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل