المحتوى الرئيسى

"تايمز أوف إنديا": الإمارات والهند إلى عقد شراكة إستراتيجية شاملة

01/23 15:50

مودي خلال استقباله الشيخ محمد بن زايد العام الماضي

توقع الإمارات والهند اتفاقية لعقد "شراكة إستراتيجية شاملة" بين البلدين، عندما يزور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة البلاد هذا الأسبوع كضيف رئيسي لاحتفال اليوم الجمهورية في الهند، حسب صحيفة "تايمز أو إنديا" الهندية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته في عددها الصادر اليوم الإثنين: "إنها ستكون واحدة من 10 اتفاقات سيتم توقيعها" حسب ما نقلته عن الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، بعد عقد الحوار الإستراتيجي الأول مع نظيره الهندي إم جي أكبر.

وقال قرقاش، إن هذا الحوار سيخدم أيضاً كآلية للإشراف على هذه العلاقة، مضيفاً: "نحن نخطط للحفاظ على آلية ذكية، وسوف نلتقي مرتين سنويًا".

وكانت صحيفة "تايمز أوف إنديا"، ذكرت أن فرقة مشاة عسكرية من دولة الإمارات سوف تسير في موكب "يوم الجمهورية"، في حدث سيكون الأول من نوعه.

وتستقبل الهند الشيخ محمد بن زايد حيث سيكون ضيفاً رئيساً للاحتفال الكبير الذي يقام الخميس المقبل بمناسبة يوم الجمهورية الـ68 للهند والذي يوافق بدء تنفيذ الدستور الهندي في 26 يناير من عام 1950 بعد استقلالها خلال أغسطس عام 1947.

ويرافق الشيخ محمد بن زايد وفد رفيع المستوى لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل