المحتوى الرئيسى

قابيل: عرض قانون التراخيص الصناعية على الجلسة العامة للبرلمان الأسبوع المقبل

01/23 15:48

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه تجري، اليوم الاثنين، المراجعة النهائية لقانون التراخيص الصناعية داخل لجنة الصناعة بمجلس النواب، وسيتم عرضه على الجلسة العامة للبرلمان في غضون الأسبوع المقبل لمناقشته وإقراره، مؤكداً أن هذا القانون سيحدث طفرة غير مسبوقة في معدلات الاستثمار داخل القطاع الصناعي.

ووفقاً لبيان لوزارة الصناعة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير خلال كلمته أمام مؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن الصناعة المصرية تمثل مستقبل الاقتصاد المصري وبصفة خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل أكثر من 80 بالمئة من هيكل الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يمثل أحد الحلول المؤثرة في القضاء على مشكلة البطالة حيث يستوعب الآلاف من الشباب والفتيات.

من جانبها، أشارت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يسهم بصورة كبيرة في القضاء على الهجرة غير الشرعية، منبهة إلى إمكانية الاستفادة من رجال الأعمال المصريين بالخارج في الترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف الأسواق العالمية، وهو ما يسهم في تنمية هذا القطاع الحيوي ودعم المنظومة التسويقية لمنتجاته.

وحضر المؤتمر والذي تنظمه الوزارة على مدى يومين بالتعاون مع مجلة الشباب بمؤسسة الأهرام تحت عنوان "آفاق جديدة للتنمية " الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون العاملين بالخارج، والدكتور أحمد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل