المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يفتتح مشروعات خدمية بالنوبة | المصري اليوم

01/23 15:46

افتتح اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، الإثنين، عدداً من المشروعات الخدمية بمركز نصر النوبة، والتي شملت افتتاح مدرسة التمريض، و55 فصلا دراسيا جديدا داخل 5 مدارس بتكلفة 20 مليون جنيه، ومجمع السويقات التجارية الجديد والذي يضم 32 سويقة.

وقال المحافظ، في مؤتمر شعبي بقرية كشتمنة غرب بنصر النوبة، إن 2017 سيكون عام الحصاد بعد الجهود التي بذلت في المرحلة الأخيرة، خاصة مشروعات دعم شبكات البنية الأساسية من مياه شرب وصرف صحي وطرق وكهرباء والخدمات التعليمية والصحية والإسكان، حيث سيتم تسليم 10 آلاف شق خلال الـ3 أشهر القادمة، بجانب تنفيذ مشروعات إنتاجية لرفع مستوى التنمية البشرية، وخلق فرص عمل للشباب الأسواني، وتمكين المرأة وتحسين المعيشة للأسر الأكثر احتياجا.

وأكد حجازي أن القيادة السياسية تمتلك إرادة قوية لتلبية كل المطالب والاحتياجات الجماهيرية لأهالي أسوان، خاصة التوسع في إنشاء المدارس والفصول مع تطوير المنشآت الصحية.

وأعلن عن دعم المحافظة لرجال الأعمال والمستثمرين للتوسع في إنشاء مدارس اللغات الخاصة، حيث سيتم تخصيص قطع أراضى لها بشكل فوري، حتى لو كانت أراضي زراعية بعد أخذ موافقة الجهات الحكومية، وذلك تشجيعا لمنظومة التعليم الخاص لتعمل إلى جانب التعليم المجاني، وخلق المنافسة مع المدارس الحكومية بما يصب في مصلحة العملية التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل