المحتوى الرئيسى

بيان الحكومة بشأن رواتب العاملين بالدولة - E3lam.Org

01/23 15:31

ردّ مركز معلومات مجلس الوزراء، على ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول اعتزام الحكومة صرف رواتب الموظفين على مرحلتين شهريًا.

حيث قام المركز بالتواصل مع وزارة المالية، والتي أصدرت بيانًا، أوضحت فيه أن صرف رواتب موظفي الدولة سيكون على دفعة واحدة خلال الفترة من 25 حتى 28 من كل شهر، وصرف كل ما يتقاضاه العاملون خلاف المرتبات وما في حكمها إن وجدت يوم عشرة من كل شهر.

وأضافت الوزارة أنه سيتم صرف الرواتب إلكترونيًا، والتوقف عن صرفها يدويًا، سواء كان راتبًا أساسيًا أو إضافيًا, وذلك بهدف إحكام السيطرة على كافة النفقات الحكومية.

كما أشارت إلى أنها بدأت في تفعيل الإدارة العامة للحسابات بالتنسيق مع البنك المركزي،وتم إغلاق 179 وحدة حسابية لـ6 آلاف حساب لعدم التعامل بنظام الشيكات, مضيفة أنه من المقرر إغلاق 1650 وحدة حسابية بحجم 60 ألف حساب بالتنسيق مع البنك المركزي.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

Comments

عاجل