المحتوى الرئيسى

بالصور.. طواريء في البحيرة بعد اكتشاف بؤر إصابة بالحمى القلاعية

01/23 15:23

أعلنت محافظة البحيرة، اليوم الاثنين، حالة الطواريء، بالتزامن مع اكتشاف بؤر للإصابة بمرض الحمى القلاعية.

وشدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإقليم، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحصين رؤوس الماشية ضد الأمراض للحفاظ على الثروة الحيوانية بمدن ومراكز المحافظة.

ووجه المحافظ بتكثيف المرور والإبلاغ الفوري عن أى حالة اشتباه، وتوزيع اللقاحات على كافة الإدارات مع إعطاء الأولوية للإدارات التي ظهرت بها حالات اشتباه، وسرعة التوجه لصاحب الشكوى لمناظرة حالاته على الطبيعة، وسحب العينات اللازمة وإرسالها للتحليل ووصف العلاجات اللازمة.

وطالب سلطان مديرية الطب البيطري والإدارات البيطرية بالمراكز بتكثيف حملات التوعية وعمل الندوات الإرشادية اللازمة لتوعية المواطنين وأصحاب المزارع عن مرض الحمى القلاعية وطرق وقاية حيواناتهم السليمة منه، مع قيام كل إدارة بيطرية بعمل تحصين حلقي حول البؤر المشتبه في إصابتها في دائرة نصف قطرها 10 كم في كل اتجاه للحد من انتشار المرض.

وقال الدكتور جاد الله الخولى، وكيل وزارة الطب البيطري في تصريح لـ"مصراوي" إن معظم الحالات التي جرى الإبلاغ عنها لم يتقدم أصحابها بها إلى لجان التحصين كما أن إجمالى الحيوانات النافقة التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن هو 3 عجول صغيرة بتلو يتراوح أعمارها بين 3 إلى 5 شهور مشتراه حديثاً من الأسواق لم تحصن أو يبلغ عنها لاتخاذ هذا الاجراء الوقائي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل