المحتوى الرئيسى

شبهة تزوير في نتيجة آداب الزقازيق.. والعميد: الإجراءات تمت وفق ضوابط قانونية

01/23 15:17

كشفت مصادر لـ «صدى البلد» عن وجود شبهة تزوير في أوراق رسمية بكلية الآداب جامعة الزقازيق، تضمنت تلاعب بنتيجة طالب بالفرقة الثالثة قسم اللغة الإنجليزية، دور مايو 2015 / 2016.

وبحسب المستندات التي حصل «صدى البلد» على نسخة منها، فإنه تلاحظ وجود نسختين من شيت النتيجة الخاصة بالفرقة الثالثة قسم اللغة الإنجليزية، الأولى تحمل توقيع رئيس وأعضاء الكنترول فقط، والثانية تحمل توقيعم إضافة إلى العميد ووكيل الكلية.

وتلاحظ من خلال المستندات، أن الطالب «ع أ أ م ع»، حصل على تقدير «راسب» في 4 مواد بالرغم من حصوله على درجات رأفة بواقع 7 درجات، وذلك في النسخة التي لا تحمل توقيع عميد الكلية، في حين تم إعتماد النتيجة بتاريخ 16 أكتوبر 2016 بنجاحه بتقدير مقبول بمادتين، الأمر الذي يشوبه شبهة تزوير.

وأكدت مصادر من داخل كلية الآداب أنه تم تعديل نتيجة الطالب، مجاملة لوالده الذي يعمل موظفا بالكلية في منصب مدير شئون العامة بالكلية بعد أن كان مديرا لمكتب وكيل الكلية ، بالإضافة إلى والدته التي تشغل حاليا رئيس القسم الثقافي بالكلية بالإنابة.

وفي رد رسمي من عميد الكلية، قال الدكتور عماد مخيمر ، إن عملية تعديل نتيجة الطالب تمت بشكل قانوني وفق ضوابط إعلان النتيجة.

وأضاف عميد كلية الاداب جامعة الزقازيق، في تصريحات خاصة لـ«صدى البلد»، أن خلال 15 يوما من إعلان النتيجة يقوم الطالب الراسب بتقديم تظلم أو التماس في المادة التي يرى أنه لم يأخذ حقه فيها، وبعدها يتم تحويل الطلب لوكيل الكلية لشئون الطلاب ثم إلى رئيس الكنترول الذي قوم بدوره بتحويله لأعضاء الكنترول.

وأوضح أنه بعد ذلك يتم فحص كراسة الإجابة، وفي حالة التأكد من أن الطالب ليس لديه حق في المادة محل التظلم يتم الرد عليه.

وأكد عميد آداب الزقازيق، أنه «إذا تبين أن الطالب لديه حق يتم تصوير غلاف كراسة الإجابة والتوقيع عليها بأنها صورة طبق الأصل ثم يوقع عليها رئيس الكنترول ووكيل الكلية والعميد ثم يتم ختمها بختم الكلية وتذهب للكنترول الإلكتروني بالجامعة لتم تعديل الدرجة، وبعد ذلك يتم تغيير نتيجة الطالب بالشيت الرئيسي لدى وكيل الكلية وإعطاء الطالب صورة من النتيجة بعد التعديل وصورة أخرى لشئون الطلبة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل