المحتوى الرئيسى

بالصور- إسماعيل يبحث مع المجموعة الاقتصادية الموقف التنفيذي لمدينة زويل

01/23 15:06

بحث المهندس شريف إسماعيل- رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، الموقف التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، والذي يأتي ضمن مشروع مصر القومي للنهضة العلمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية، الذي انعقد اليوم الاثنين، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء كامل الوزيري، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي تشرف على التنفيذ، فضلًا عن ممثلين عن مجلس إدارة المدينة.

وأكد إسماعيل - خلال الاجتماع - على ما يمثله هذا الصرح القومي من أهمية على المستوى الوطني، في ضوء ما سوف يحققه من إحداث نقلة علمية وتكنولوجية في مصر خلال المستقبل القريب، وتوفير بيئة حاضنة للعلوم والعقول المفكرة القادرة على الإبداع والبحث العلمي، بما يساهم في خدمة أهداف الاقتصاد القومي، ودفع التنمية العلمية والصناعية، من خلال إعلاء قيمة البحث العلمي، إلى جانب الربط بين البحث العلمي واحتياجات السوق، والمساهمة في إدخال صناعات في مجالات متقدمة.

وقال  السفير أشرف سلطان- المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء لمصراوي، بأنه تم - خلال الاجتماع - استعراض المكونات الخاصة بالمشروع، وما تحقق حتى الآن في إطار تنفيذه، مضيفًا أنه يجري حالياً العمل على تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية بشكلٍ متوازٍ، على مساحة تبلغ نحو200 فدان، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع لـ 4.2 مليارات جنيه.

ويتضمن مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عددًا من المعاهد العلمية، ومراكز الأبحاث في العديد من المجالات الحيوية التي تهم المجتمع المصري في مقدمتها:"علاج الأوبئة، الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحلية المياه"، حيث يجري العمل على تجهيز تلك المراكز والمعاهد وفق مستوى علمي راقٍ، كما تضم نخبة منتقاة من العلماء والباحثين المصريين عاد معظمهم من كبريات الجامعات العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل