المحتوى الرئيسى

مورينيو "يوسوس" لروني للرحيل للصين

01/23 15:04

أبدى جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، تفهمه للدوافع التي تقود بعض النجوم الذي يلعبون في أكبر أندية أوروبا لترك فرقهم والانتقال للدوري الصيني، مؤكدا أنه لن يكون لديه أي مشكلة إذا اختار واين روني الانضمام لهؤلاء اللاعبين الراحلين في آخر أيام مسيرته، لكنه أكد في الوقت ذاته أن هداف النادي عبر العصور لا يزال يمتلك الكثير ليقدمه في الدوري الانجليزي

وأبلغ مورينيو وسائل اعلام بريطانية قائلا "لا أريد انتقاد اللاعبين الذين يذهبون للصين.. هل كان من الممكن أن ينتقد أحد زلاتان إبراهيموفيتش الموسم الماضي إذا قرر الذهاب للصين أو الولايات المتحدة؟"، مضيفا: "لا.. وأعتقد أن الأمر نفسه مع واين. لكني بالطبع أراه لاعبا مهما بالنسبة لنا". 

وبينما لا يوجد أي حديث حول رغبة روني في الانتقال للصين، قال مورينيو إنه يتفهم تماما لماذا قد يريد لاعب مثله إنهاء مسيرته هناك، مضيفا بشأنه "في حالة واين.. لا توجد لديّ أي فكرة. لم يذكر أي شيء أمامي. المستقبل بيده وما يريده من مسيرته والطريقة التي يرغب في انهاء مشواره بها تخصه."

وتفوق روني على بوبي تشارلتون ليصبح أكبر هداف في تاريخ يونايتد عندما سجل من ركلة حرة قرب النهاية ضد ستوك سيتي في الدوري (السبت).

وواصل مورينيو "لا أحب انتقاد اللاعبين الذين يذهبون للصين. حجم المال ضخم للغاية.. التجربة أيضا يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام. هناك بعض الزملاء - الذين يعتقدون أنهم أكثر أهمية مما هم عليه - ينتقدون حياة الآخرين.. لكني لست من هذا النوع، وأعتقد أن كل شخص مسؤول عن حياته الخاصة".

وانضم لاعبان كبيران إلى الدوري الصيني الممتاز مؤخرا، إذ انتقل المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى شنغهاي شينخوا، ولاعب الوسط البرازيلي أوسكار إلى شنغهاي سيبج.

ورجحت تقارير اعلامية أن شنغهاي شينخوا دفع 84 مليون يورو (89.66 مليون دولار) لضم تيفيز، بينما انتقل أوسكار لشنغهاي سيبج من تشيلسي في صفقة يعتقد أن قيمتها 60 مليون يورو.

وكان دييجو كوستا، زميل أوسكار السابق في تشيلسي، محور تكهنات في الفترة الأخيرة ربطته بالانتقال للصين. وأبدى أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي ونظيره في ارسنال أرسين فينجر مخاوف بشأن نمو القدرات المالية للدوري الصيني.

تغطية مستمرة لأخبار الكرة الإنجليزية، ولا سيما ما يتعلق بالدوري الذي يعتبر الأقوى والأشهر على مستوى العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل