المحتوى الرئيسى

جوميا تستهدف التوسع فى منتجات الأطفال والسلع الاستهلاكية

01/23 14:49

تبحث شركة «جوميا» لخدمات التسوق أونلاين، التوسع فى طرح منتجات للأطفال، وأيضاً السلع الاستهلاكية والغذائية، بجانب ضم الشركات الصغيرة والمتوسطة الداعمة للتصنيع المحلى إلى منصتها الإلكترونية، خلال العام الحالى.

قال هشام صفوت، رئيس جوميا، إنها تضم حالياً 2800 شركة عارضة، تخطط لزيادتها إلى 10 آلاف عارض بنهاية 2017، ضمن مبادرتها «صنع بأيدى مصرية»، التى أطلقتها فى أكتوبر الماضى، ومن المقرر استمرارها حتى مارس المقبل.

تستهدف الحملة، إلغاء تحصيل نسبة عمولة العارضين، والتى تتراوح بين 3 إلى %5 للإلكترونيات، و%20 للأزياء.

وأشار صفوت لـ «المال»، إلى زيادة مبيعات الموقع خلال الربع الأخير من 2016 بمعدل 3 أضعاف عن الربع الثالث من نفس العام، بالتزامن مع إطلاق حملة خصومات الجمعة السوداء «BLACK FRIDAY»، وتركز أغلب المبيعات فى منتجات الملابس والأزياء والأجهزة المنزلية.

وأوضح أن «جوميا» تخطط أيضا إلى زيادة عدد مراكز خدمات التوزيع بنسبة %20، إذ تصل حالياً إلى 23 مركزاً على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن عدد زوار الموقع يقدر بـ 9.5 مليون زائر شهريا، ارتفع إلى 15 مليون فى نوفمبر الماضى.

وأكد أن شركته تسعى لإطلاق خدمات التقسيط أونلاين، خلال الربع الأول من 2017 وجار التفاوض مع أحد البنوك المحلية بهذا الشأن، فضلاً عن إتاحة خدمات الدفع الإلكترونى من خلال شبكة فورى، بعد إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بها.

يشار إلى أن عدد المنتجات المعروضة على موقع جوميا وصل خلال الماضى إلى 200 ألف منتج، مقارنة بـ 700منتج عند بداية عملها فى 2012، ويقدر عدد موظفيها بـنحو 350 موظفًا.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل