المحتوى الرئيسى

عبدالرحمن شلبي يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بـ"المال الأسود"

01/23 14:38

يستعد الكاتب الصحفي عبدالرحمن شلبي لإصدار كتابه بعنوان "المال الأسود: كيف خدع حسين سالم مصر" في معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر إقامته، الخميس المقبل.

"المال الأسود" من إصدار دار كنوز للنشر والتوزيع، ويحوي الكتاب 10 فصول ويضم عددا كبيرا من الوثائق السرية وعقود بيع وقعها حسين سالم وأسرته للتخلص من ممتلكاتهم بالخارج في أثناء فتلرة حظر التصرف في الأموال ومفاوضات الحكومة.

وقال عبدالرحمن شلبي، إن الكتاب يتضمن العديد من المفآجات والكواليس عن حياة رجل الأعمال المصري المقيم حاليًا في إسبانيا حسين سالم، إلى جانب كواليس التصالح مع الحكومة المصرية مقابل سداد سالم 5 مليارات جنيه فقط.

وأضاف "شلبي"، أن الكتاب يوضح كيف خدع سالم الحكومة المصرية لإظهار عدم وجود أصول وممتلكات له تزيد قيمتها على 7 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن حسين سالم تخلص من أغلب استثماراته الموجودة في بنما ورومانيا وسويسرا خلال فترة هروبه من مصر بعد ثورة 25 يناير، ليتفاوض مع الحكومة المصرية على الأصول الموجودة في مصر فقط، بما يخالف القانون لإظهار ممتلكاته على غير حقيقتها.

وأضاف "شلبي"، أن الكتاب تم بتنسيق مع جهات دولية متخصصة في مجال مكافحة غسل الأموال ومكافحة الجريمة المنظمة، مشيرًا إلى أنه سيتم الكشف عن وثائق جديدة وسرية للمرة الأأولى في تاريخ مصر ربما تنسف ملف التصالح مع رجل الأعمال سالم بالكامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل