المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | حوار في الجول - هاني رمزي يتحدث عن هدف منتخب المحليين.. وطموح تدريب الأهلي ومصر

01/23 14:33

تحدث هاني رمزي مدرب منتخب مصر للمحليين عن أهدافه خلال الفترة الحالية والمقبلة وكذلك سبب عدم استدعائه للاعبين من الأهلي والزمالك في تجمع اللاعبين الحالي لـFilGoal.com.

رمزي مدرب منتخب مصر الأولمبي السابق استدعى 36 لاعبا منهم 4 من دوري الدرجة الثانية ولم يضم أي لاعب من الأهلي أو الزمالك. (طالع التفاصيل)

اتجه FilGoal.com للحديث حول تلك التجربة مع هاني رمزي وكذلك طموحاته الشخصية وأهدافه خلال الفترة المقبلة.

هاني رمزي يختار هدفا تمنى حضوره في المدرجات: اللقب الثالث لمصر منذ الخمسينيات أنا هاني رمزي (5) – مع شوبير تغيرت كرة القدم.. ولعبت مع ألان شيرار هاني رمزي: مبروك للبدري.. وهذا ما ينقص الأهلي

وتحدث هاني رمزي لـFilGoal.com قائلا :"قمت بعمل معسكر سريع للاعبين لأن هناك تصفيات قد تجرى في أبريل أو يوليو أو أغسطس، وفي حالة إذا ما تمت في أبريل فالوقت سيكون قصيرا للغاية، وحينما يعود المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الإفريقية سيكون هناك ضغطا كبيرا في مباريات الدوري".

وأضاف "بالتالي لا يوجد لدينا وقت، المعسكر سريع وحرصت ألا يتواجد لاعبين من الأهلي أو الزمالك لكي نوسع قاعدة اللاعبين لدينا، نحن نعرف مستواهم جيدا ونراهم، لكن بقية اللاعبين وددت أن أمنحهم الفرصة حتى أن هناك 4 لاعبين من دوري الدرجة الثانية وأوسع قاعدة الاختيارات".

وتابع "قمت بإعداد برنامجا يتضمن مباريات ودية مع محمود سعد وسأناقشه مع مجلس إدارة اتحاد الكرة وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات حتى لا نتعارض مع مسابقة الدوري، ومعسكرنا الحالي يمتد حتى يوم الخميس".

واستطرد "كان سريعا لكي يكون أول تجمع تلك ليست أول قائمة، هناك عدد من اللاعبين انشغل مع المنتخب العسكري، بعضهم كان من المفترض أن يكون معنا، مثل عمرو مرعي مهاجم إنبي ومحمود حمدي الونش لاعب الزمالك، ولو أنني كنت أفضل ألا يتواجد حاليا لاعبين من الأهلي أو الزمالك".

واسترسل "هناك نقطة يجب أن أوضحها هذا المنتخب من المفترض أن يهتم ببعض الأشياء الأخرى مثل عامل السن، يجب أن يتواجد ثلاثة أو أربعة لاعبين أصحاب خبرات، لأنه يوسع قاعدة الاختيارات للمنتخب الأول".

أجاب رمزي "رأيت مجموعة كبيرة من اللاعبين ومتميزة للغاية في الدوري المصري لم يوفقوا في التواجد مع المنتخب الأول لاعتماده على قائمة معينة وقائمة ضيقة من اللاعبين وعدد كبير من المحترفين، لكن هناك لاعبين جيدين للغاية ويقدمون مستوى متميزا في الدوري مثل محمد حمدي ظهير المصري الأيسر ومرعي وهشام محمد وأحمد الشيخ من المقاصة".

وأكمل "هناك عناصر متميزة كثيرة لكن منتخب مصر محدود بقائمة معينة وله وجهة نظر معينة تجاه المجموعة التي يعمل معها، فأنا أرغب في توسيع دائرة الاختيارات مع بعض اللاعبين من الدوري وكذلك لاعبي الدرجة الثانية، نحن نراهم ونمنحهم فرصة لكي يثبتوا وجودهم وإن تميز بعضهم بالطبع سيفيدون منتخب مصر".

وأردف "أرى إن المنتخب المحلي يجب أن يفرز لاعبين لمنتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2019، وكذلك كأس العالم إن تأهلنا، بخبرتي في الدوري الألماني، حدث ذلك هناك في عام 2006 قبل كأس العالم، وتجربة مشابهة لتلك، بدون بطولة قاموا بجمع جهاز فني ولاعبين وأفرز جيلا على مستوى عالي للغاية منهم توماس مولر والذي اشترك في كأس العالم بعد ذلك".

واستدرك "الفكرة ترتكز على توسيع قاعدة الاختيارات ومنح فرصة للعديد من اللاعبين لتصب في مصلحة المنتخب الأول، هناك منتخبات مثل تجربة منتخب تونس يتواجد بعض من عناصر المحليين مع المنتخب الأول، هناك لاعبين ممتازين لدينا في دوري الدرجة الثانية، ومن العصب أن تجد هذا في منتخب مصر لأن هؤلاء اللاعبين لا تتم مشاهدتهم بشكل جيد، كل ذلك وضعناه في الحسبان ونتمنى تقديم كل ما هو جيد".

ماذا عن طموحاتك وأهدافك وحساباتك الشخصية؟

رد نجم الأهلي السابق "هل أتولى تدريب منتخب مصر؟ ليس في حساباتي حاليا، أنا أتحرك باستراتيجيات، واهتماماتي حاليا بتوسيع قاعدة اللاعبين ومنح فرصة للجميع، وهدفنا التأدية بشكل جيد للغاية والوصول للنهائي".

وأضاف "حساباتي الشخصية نتمنى أن يصل منتخب مصر لأبعد نقطة في كأس الأمم وكذلك كأس العالم، هدفي توسيع قاعدة اللاعبين وأن أرى أكبر عدد من اللاعبين يصل لمنتخب مصر ومنحه بعض العناصر الهامة".

وأردف "طموحي مثل أي شخص مثلا تولي مهمة تدريب الأهلي لأنه بيتي، وكذلك تدريب منتخب مصر كلها طموحات مشروعة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل