المحتوى الرئيسى

التموين: إنتاج 360 مليون رغيف يوميا.. ولا تخفيض لحصص الدقيق للمخابز

01/23 14:23

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية أن معدلات إنتاج الخبز المدعم، زادت مؤخرا لتصل إلى 360 مليون رغيف يوميا بزيادة 50 مليون رغيف عن المعدلات الطبيعية لمواجهة الإقبال المتزايد على شراء الخبز.

وأكد مصيلحي، في بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الاثنين، أنه لم يتم تحديد كميات الدقيق التي يتم توزيعها على المخابز وأن منظومة إنتاج الخبز كما هي ولم يتم تعديلها .

وأضاف أن المخابز حرة في صرف أي كميات من الدقيق طبقا لمعدلات الإنتاج والنشاط والمطاحن ملزمة بتوفير أي كميات من الدقيق للمخابز.

وأشار وزير التموين إلى أنه أصدر تعليماته إلى مديري التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات والأجهزة الرقابية بتقديم كافة التيسيرات لأصحاب المخابز و مساعدتهم على الاستمرار في إنتاج الخبز المدعم للمواطنين بمواصفات جيدة،وبما يتناسب مع عدد السكان بكل منطقة و حسب الاحتياجات الفعلية، وتوفير دقيق مطابق للمواصفات بما ينعكس على جودة مواصفات الخبز.

وأوضح أنه أصدر تعليمات بتنظيم لجان للمرور على المخابز والمطاحن لمراجعة كميات الدقيق التي يتم توزيعها يوميا وسحب عينات من الدقيق الموجود بالمطاحن للتأكد من مواصفاته وجودته ومراجعة سجلات الصرف سواء بالمطاحن او المخابز واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين و المتلاعبين، ومتابعة عمليات الطحن والخبز من بداية وصول القمح و نقله من الصومعة أو الموانيء حتى الوصول للمطاحن ومراجعة نقل وتداول الدقيق حتي الوصول للمخبز ومتابعة عمليات إنتاج الخبز حتى وصوله للمستهلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل