المحتوى الرئيسى

البريد: عائداتنا لم تتأثر بتعويم الجنيه و500 مكتب لخدمة الجمهور

01/23 13:57

قال نائب رئيس هيئة البريد لشئون المناطق، أحمد عبد الحليم: إن "500 مكتب على مستوى الجمهورية تقدم خدمات السجل المدني للجمهور في الوقت الحالي، وتسير الهيئة على خطة لزيادة أعداد المكاتب لاستيعاب الكثافات على مقرات السجل المدني".

وكشف "عبد الحليم" في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، عن أن الهيئة في الوقت الحالي بدأت في افتتاح مراكز إصدار جديدة في المحافظات بالتعاون مع السجل المدني، منها البحيرة والإسكندرية وأسيوط والأقصر، مضيفا أنه "بدلًا من طباعة المستندات في القاهرة ومن ثم إرسالها لتلك المحافظات بدأنا تقديم تلك الخدمات في المحافظات نفسها ما يوفر الوقت على المواطنين".

وفي منتصف ديسمبر الماضي أعلنت وزارة الداخلية عن توقيع بروتوكول تعاون بين مصلحة الأحوال المدنية وهيئة البريد يتيح استخراج أوراق السجل المدني من مكاتب البريد مباشرة، ومنها استخراج شهادات الميلاد والزواج والطلاق والقيد العائلي.

وأشار "عبد الحليم" إلى أنه في الوقت الحالي يتم تدريب الموظفين في الهيئة على الخدمات الجديدة بسبب الإقبال من الجمهور، لافتًا إلى أن استفادة الهيئة بضعة جنيهات على الخدمة المقدمة للمواطن، الذي لم يعد مضطرًا للذهاب إلى السجل المدني وتضييع وقته، منوهًا بأن خدمة التوصيل السريع أحد أهم العوامل التي ترفع من فرص نجاح الخدمة المقدمة من مكاتب البريد.

وفيما يخص أثر قرار تعويم الجنيه على الهيئة، أوضح نائب رئيس الهيئة أن حركات الإيداع لم تتأثر بشكل ملحوظ طوال الفترة الماضية خاصة أن عملاء البريد مختلفون إلى حد كبير عن عملاء البنوك، منوهًا بأن الفائدة على دفتر التوفير بالهيئة تبلغ 10.25%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل