المحتوى الرئيسى

3 بنوك تنتهى من طرح سندات توريق لصالح شركة "كوربليس" بقيمة 148ر1 مليار جنيه

01/23 13:53

أنهى كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك التجاري الدولي بصفتهم مديري الاصدار ومروجي الاكتتاب وضامني التغطية من طرح وتغطية اصدار جديد من سندات توريق لصالح شركة " كوربليس للتأجير التمويلي " بقيمة إجمالية بلغت 1.148 مليار جنيه مقسمة على أربع شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين عام واحد وسبعة أعوام .

وتبلغ حصة البنك الأهلي في الترويج وضمان التغطية 456 مليون جنيه بما يعادل 40% من قيمة الاكتتاب ، في حين تبلغ حصة بنك مصر 382 مليون جنيه وحصة البنك التجاري الدولي 309 ملايين جنيه بما يعادل 33% ، 27% على التوالي .

وصرح محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن هذا الإصدار من السندات يعد السادس التي تقوم الشركة المصرية للتوريق بإعداده للطرح لصالح شركة " كوربليس للتأجير التمويلي " ، فقد سبق طرح خمسة اصدارات من سندات التوريق بقيمة اجمالية تزيد على 2.7 مليار جنيه كان آخرها الإصدار الذي تم طرحه من خلال ذات البنوك الثلاثة المشاركة في الإصدار الحالي خلال شهر ديسمبر 2015 بمبلغ 802 مليون جنيه ، حيث انتهت الشركة من سداد قيمة ثلاثة اصدارات بالكامل .

أوضح منتصر أن البنوك الثلاثة قامت بطرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة " الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني ميريس " التي تراوحت تصنيفاتها بين " A – AA+ " وبعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل