المحتوى الرئيسى

إلغاء القوى العاملة ودمج الكهرباء والبترول.. مقترح برلماني كخطوة للتقشف

01/23 13:29

طالب النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، رئيس الوزراء مراجعة معايير اختيار الوزراء الجدد ومراعاة متطلبات الفترة الصعبة التي نعيشها.

وطالب بدوي بضرورة تخفيض الحقب الوزارية من 34 إلى 15 وزارة بحد أقصى، وذلك لتقليل النفقات ولترشيد النفقات الحكومية فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى ان عدد الوزارات فى أمريكا لا تتعدى الـ15 وزارة في حين أنها 53 ولاية ومساحتها أضعاف مساحة مصر كما ان عدد سكانها يتعدى الـ300 مليون نسمة.

واقترح عضو مجلس النواب إلغاء كلاً من وزارة القوى العاملة، والتنمية المحلية ووزير الدولة للشئون القانونية وذلك لوجود بدائل تقوم بنفس عملهم في الوزارات الأخرى وفى المحافظات، بالإضافة إلى إلغاء وزارة الانتاج الحربي لتتبع وزارة الدفاع، كما طالب بالإبقاء على الوزارات السيادية كما هي والتي تشمل وزارة الدفاع، العدل، الداخلية، ووزارة المالية.

وطالب بدوي بدمج وزارتي التموين والتضامن معاً، ووزارتي الكهرباء والبترول معا ودمج وزارتي النقل والاتصالات لتكون وزارة واحدة تحت مسمى وزارة النقل والاتصالات بجانب دمج وزارة الخارجية مع التعاون الدولي والهجرة، وأيضاً دمج وزارتي الآثار والثقافة، ووزارتي السياحة والطيران، ووزارتي البيئة والصحة، ووزارتي التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم ودمج وزارتي الري والزراعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل