المحتوى الرئيسى

التنكيل بـ«حملة الماجستير» عرض مستمر

01/23 13:20

لا يزال التنكيل بحملة الماجستير والدكتوراه مستمرًا؛ فلم يمر أي تجمع أو وقفة احتجاجية لهم، إلا وهاجمتهم قوات الأمن إما بالفض أو إلقاء القبض عليهم، وهو ما حدث معهم بالأمس، بعد أن تم إلقاء القبض على خمسة من قيادات الحملة، أثناء تجمعهم أمام بوابة المجلس.

فأكثر من 70 وقفة احتجاجية لأعضاء الحملة، أمام مؤسسات مختلفة؛ للمطالبة بالتعيين في الجهات الإدارية بالدولة أسوة بالدفعات السابقة، وفقًا لنص القانون رقم 47 لسنة 1978.

وللتعليق على هذا أوضح محمد صبري، منسق ائتلاف الحملة، أن بالأمس لم تكن وقفة احتجاجية، بل كان وفدًا من أعضاء الائتلاف على موعد مع رئيس البرلمان على عبد العال، والنائبين أشرف رحيم، والعقيد إيهاب عبد العظيم.

وأضاف "صبري"، في تصريحات لـ «المصريون»، أنه عند طلب الدخول إلى المجلس تم إلقاء القبض على خمسة من أعضاء الحملة، وهم "صبري قاسم وحمد السيد ومحمد أنور ويحيى حسنى ومحمد إسماعيل"، دون أي أسباب، سوى أنهم من أعضاء حملة الماجستير.

وتابع منسق الائتلاف: أن جهاز التنظيم والإدارة أصدر منشورًا بتوفر 5 آلاف وظيفة شاغرة، وكان لديه ملف بحصول 764 حامل ماجستير على الدرجة العلمية، لكن لم يتم توظيفهم، إلا أن مجلس الوزراء يرفض صدور قرار التعيين حتى الآن.

وأكد أن أعضاء الحملة مستمرون في مطالبهم وحقهم، حتى لو كلفهم الثمن حياتهم، ولن يكون التصعيد خارج إطار تنظيم الوقفات الاحتجاجية ومخاطبة مجلس النواب والوزراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل