المحتوى الرئيسى

المتسولون في قنا يرفعون شعار «جنيه واحد لا يكفي»

01/23 12:59

اختلفت طرق التسول في محافظة قنا، عن التسول في باقي أنحاء الجمهورية، حيث يستخدم المستولون في المحافظة أحدث طرق التسول، التي تعتمد على الغناء، وذلك من أجل استعطافهم للحصول على الأموال. 

أطفال صغيرة لا يتعدى عمرها الـ12 عامًا، تجوب العديد من الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية في مختلف أنحاء محافظة قنا، وخاصةً مركز نجع حمادي شمال المحافظة، ويمسكون بـ"الطبلة" ويقومون بالغناء، أمام المقاهي وتوقيف المواطنين لحصول على الأموال. 

من جانبه، يقول رمضان غريب، 39 عامًا، حداد بمركز نجع حمادي، إن هناك مجموعات من الأطفال بدأوا يبتكرون أساليب حديثة للتسول، وذلك عن طريق الغناء لاستعطاف المواطنين والحصول على المال. 

وأضاف غريب في سياق تصريحات لـ"التحرير" أن الأطفال لا يتعدى عمرهم الـ12 عامًا، يجوبون المقاهي والكافتيريات وأماكن تجمعات المواطنين، وذلك لحثهم على إعطائهم المال من خلال الدعاء لهم بـ"الغناء والطبلة". 

فيما أشار أحمد توفيق، 26 عاماً، عاطل ومقيم بمركز نجع حمادي، إلى أن الأطفال يقومون بالغناء ولا يقبلون بجنيه واحد مقابل أن يقومون بالدعاء للمواطنين عن طريق الغناء قائلًا "جنـيه واحد لا يكفي". 

وتابع توفيق في سياق تصريحات خاصة لـ"التحرير" أن التسول أصبح مهنة في هذه الأيام، خاصةً مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي تجبر بعض المواطنين على التسول. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل