المحتوى الرئيسى

مسيرة بالسيارات لمقر الكنيست تطالب بتسليم جثمان شهيد برام الله

01/23 12:40

شلت مسيرة بالسيارات ضمت أكثر من 120 سيارة ترفع العلم الفلسطيني والأعلام السوداء وصور الشهيد المدرس يعقوب ابو القيعان صباح اليوم الإثنين حركة المرور بعدما اتجهت المسيرة من مدينة قلنسوة إلى مقر الكنيست بالقدس في إطار فعاليات لجنة المتابعة ردا على التصعيد في هدم المنازل العربية واستشهاد أبوالقيعان ورفض تسليم جثمانه.

وصرح رئيس لجنة المتابعة محمد بركة إن ‘الفعالية الرئيسية اليوم قافلة السيارات التي انطلقت إلى مدينة القدس وهناك سنتظاهر أمام الكنيست والأهم من ذلك هو تسليم جثمان الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان حيث نرفض رفضا قاطعا كل الشروط والقيود التي تريدها الشرطة التي تكمن في أن يكون عدد المشاركين في مراسيم الجنازة محدودا ولا يتعدى الـ 50 شخصا وفي حال جرى تسليم الجثمان فسنتوجه إلى أم الحيران للمشاركة في الجنازة’.

وفي سياق متصل, تنظر المحكمة العليا اليوم في التماس قدمه مركز “عدالة” ومؤسسة الميزان, باسم زوجة الشهيد يعقوب أبو القيعان والنائب طلب أبو عرار الجمعة الماضي يطالب الشرطة الإسرائيلية بتسليم جثمان الشهيد أبو القيعان إلى عائلته لدفنه وذلك بشكل فوري ودون أي قيد أو شرط.

وكتب المحاميان نديم شحادة وعمر خمايسي في الالتماس أن ‘الامتناع عن تسليم جثمان المرحوم لعائلته يشكل خرقا لحقوق دستورية, ومسا بكرامة الميت وكرامته عائلته’.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل