المحتوى الرئيسى

ياسين التهامي لـ«التحرير»: ابتهالاتي بالحسين ستكون بقصائد لابن الفارض

01/23 12:17

يحيي شيخ المداحين ياسين التهامي، مساء الاثنين، الاحتفال بالليلة الكبيرة لمولد الإمام الحسين بمناسبة استقرار الرأس الشريفة فى ضريحه بمسجده بالحسين بالجمالية، حيث يعتلي مسرحه الخشبي أمام المسجد، في احتفالية تجري اليوم بدلًا من بعد غدٍ الأربعاء بسبب حلول الذكرى السادسة لثورة 25 يناير.

وقال التهامي، في تصريحاتٍ لـ"التحرير"، إنَّ الاحتفال بذكرى دخول الرأس الشريفة إلى مصر تعد من أكثر المناسبات والموالد التي تحرص عائلته على المشاركة فيها بالابتهالات والأناشيد الدينية حتى مطلع الفجر

وأضاف أنَّ السبب الرئيسي في اعتلائه للمسرح مساء اليوم بدلًا من بعد غدٍ الأربعاء يرجع لتواكب الليلة الكبيرة يوم الأربعاء مع احتفالات ذكرى ثورة يناير.

وأوضَّح أنَّ الأجهزة الأمنية استقرت على الاحتفال مساء اليوم من أجل التأمين خوفًا من حدوث أي مناوشات أو أحداث إجرامية تنال من المولد والحضور، مؤكِّدًا أنَّه سيقدِّم العديد من الابتهالات والأناشيد وبخاصةً قصائد ابن الفارض في حب آل البيت الكرام. 

ووفقًا لما جرت عليه العادة من كل عام, تقام احتفالات مولد الإمام الحسين رضى الله عنه على مدار الأسبوع, حيث تحرص مشايخ الطرق الصوفية على إقامة العديد من السرادق من أجل تقديم المأكل والمشرب لزوار الحسين من شتى محافظات الجمهورية ومن خارج البلاد وبخاصةً من العراق وسوريا وإيران فضلًا عن مشاركة لفيف من الشخصيات العامة.

بينما يشهد ضريح الحسين وبخاصةً في احتفالات الليلة الكبيرة "الأربعاء" ازدحامًا شديدًا من الزوار وبخاصةً من السيدات, غير أنَّ الضريح يتزين من قبل وزارة الأوقاف بالعديد من روائح المسك, الأمر الذى يجعل من الضريح يعج بالأجواء الروحانية العالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل