المحتوى الرئيسى

خاص-منتج ياباني أصلي لـ "في الفن": نحقق أعلى إيرادات رغم عدم تكافؤ دور العرض...والأطفال اليابانيين سبب أزمة الفيلم

01/23 11:31

استقبلت دور العرض السينمائي منذ أيام قليلة فيلم "ياباني أصلي"، بطولة أحمد عيد الذي اختاره ليكون نافذة عودته لجمهوره والشاشة الذهبية مجددا، بعد غياب استمر 5 سنوات، منذ طرح فيلمه الأخير "حظ سعيد" عام 2012.

وفي تصريحات خاصة لموقع "filfan.com" قال أيمن يوسف مالك شركة جذور ومنتج فيلم "ياباني أصلي" إن اختيار موسم أجازة نصف العام كان أنسب موعد لطرح الفيلم، ودخلنا المنافسة وراهنا على نجاح الفيلم، واستطعنا بفضل الله تحقيق ذلك من خلال توفير عوامل هامة ومنها أن أحمد عيد فنان ذكي وله جمهوره وتاريخه من الأعمال السينمائية الناجحة، فضلا عن تقديم عمل هادف يعكس رسالة هامة وكيفية توظيفها في سياق كوميدي ساخر خلال أحداث الفيلم، والتركيز على مخاطبة الأسرة المصرية بشكل عام، وتقديم محتوي لائق بحيث يكون العمل مناسب للجميع ولا يخدش الحياء بالألفاظ أو المشاهد غير المناسبة".

وأكد المنتج أيمن يوسف أن الفيلم حقق أعلى الإيرادات حاليا في كل دور السينما التي يعرض بها، ولكن المشكلة الوحيدة التي تواجه الفيلم هو محدودية القاعات التي يعرض فيها للجمهور، حيث أن الفيلم يتواجد فقط في 40 دور عرض سينمائي، مقابل أعمال سينمائية أخرى تعرض في أكثر من 55، دار عرض، وهناك أيضا فيلم منافس حاليا يقدم من خلال 70 دار عرض، والفارق كبير جدا".

وأضاف: لذلك عند مقارنة الفيلم مع أخر منافس له في دور عرض واحدة نحقق أعلى إيرادات، وليس على المجمل لفارق دور العرض المتاحة لنا مقارنة بالأفلام المنافسة.

وعن تعاونه مع أحمد عيد وعودته للسينما مرة أخرى، قال: "الفيلم هو مشروع أحمد عيد في الأساس منذ أكثر من 8 سنوات، حيث تم الانتهاء من كتابته في 2009، وعرض على شركات إنتاج شهيرة في مصر، ورغم توقيع أحمد عيد مع هذه الشركات الزميلة، لم يخرج للنور بسبب أن العقبة التي كانت تواجههم هو توفير الأولاد اليابانيين الذين يجسدون دور الأبناء في الفيلم".

وتابع: وبعدها عرفنا بهذا المشروع السينمائي، وعقدنا جلسات عمل مع أحمد عيد وأخبرنا بصعوبة العمل وتنفيذه، لكننا بفضل الله استطعنا أن نتجاوز كل العقبات، وقمنا بعمل كاستينج لأطفال يابانيين لمدة قاربت الـ8 شهور، من أجل اختيار الطفلين، وأجرينا العديد من الاتصالات مع شركات كاستينج يابانية، حتى استطعنا أن نصل للطفليين أبطال العمل، وهما هواة، وليس لهم خبرة في مجال التمثيل، لذلك قمنا بوضعهما في تدريبات مكثفة على التمثيل واللغة والرقصات الشعبية والمهرجانات التي قاموا بأدائها داخل سياق الفيلم، حتى نصل بهم للصورة النهائية التي شاهدناها في الفيلم".

وعن سبب غياب أحمد عيد طوال السنوات الماضية بعيدا عن السينما قال: "أحمد عيد فنان محترم ومحبوب من الجميع، وما يميزه أن لديه وجه نظر وقاعدة يسير عليها، وهي اختيار الأعمال الهادفة التي لها مضمون ورسالة، حتى يقدمها لجمهوره بطريقته، ولا يسعي للدخول في أعمال من أجل التواجد فقط، والدليل على ذلك هو رفضه لأفلام سينمائية خلال الفترة الماضية، والتي قبلها زملاء أخرين وتم تنفيذها وعرضت بالسينمات ولا يعرف أحد أن عيد كان من المفترض أن يقوم ببطولتها في الأساس".

وأكد أيمن يوسف أن إصرار أحمد عيد على تنفيذ الفيلم هو أنه معجب بالموضوع، لذلك لم يتخلى عنه وظل يسعي ورائه حتى تم تنفيذه بعد كل هذه السنوات.

فيلم "ياباني أصلي" يشارك في بطولته بجانب أحمد عيد كل من ندى موسى، ومحمد ثروت، وهشام إسماعيل، واليابانية ساكي تسوكاموتو، وطفلان من اليابان، وإيمان السيد، ومحمد عبد المعطي، وعبد الرحيم حسن، تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، ومن إنتاج شركة الجذور للإنتاج لمالكها أيمن يوسف.

خاص - أحمد عيد لـ"في الفن": فوجئت بالفنانيين اليابانيين يتركونني دائما عند الساعة الـ8! لهذا السبب

خاص- أشرف عبد الباقي يكشف لـ "في الفن" تفاصيل مسلسل "عائلة زيزو"

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل