المحتوى الرئيسى

ديوان "الآن يا قلبي تحدّث" بمعرض القاهرة للكتاب 2017

01/23 11:04

صدر مؤخرًا عن دار البشير للنشر والعلوم ديوان "الآن يا قلبي تحدّث" للشاعر والصحفي المصري حسين محمود القباني، للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الت48 المقرر انطلاقها في الفترة من 26 يناير حتى 10 فبراير 2017.

يضم الديوان 96 صفحة من الحجم الصغير، ويعد الديوان الثاني للشاعر حسين القباني، بعد ديوانه الأول "وتنتصر الدموع"الصادر قبل ثورة يناير 2011.

ديوان "الآن ياقلبي تحدث"، يعيش مع العاطفة ويسلك مسالك الرومانسية الخالصة، ويدافع عن الحب ويشرب من مياه عذبة للأحاسيس التي تتوق لعشق يحلق في سماء القلب.

وفي تقديمه للديوان في كتب الناقد المصري، خالد فهمي، أستاذ النقد العربي بجامعة المنوفية، قائلًا:"عندما طالب إلي الأديب، حسين محمود القباني أن أقر ما كتبه بعنوان الآن ياقلبي تحدث ، قفز إلي ذهني التعبير الشعري الذي افتتح به ابن الفارض واحدة من أروع قضائده وهي :قلبي يُحَدّثني بأَنّكَ مُتْلِفِي روحي فِداكَ عرَفْتَ أمَ لم تَعْرِفِ ويضيف الناقد المصري، أن حسين القباني قسم محله الأدبي أربعة اقسام هي : أولا : إليها وحدها (وقد ضم ثمانية مقطوعات) ثانيا : للعشق أمواج هائجة ( وقد ضم خمسا وعشرين مقطوعة) ثالثا : للحب رواية أخرى (وقد ضم ثلاث مقطوعات). رابعا: وصية الحب (وقد جعلها الخاتمة)".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل