المحتوى الرئيسى

جولة لسفير الإمارات في البحر الأحمر.. لهذا السبب!

01/23 08:25

اختتم المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية مساء اليوم زيارة ناجحة إلى محافظة البحر الأحمر، حيث التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بمقر ديوان المحافظة، وخلال اللقاء أشاد الجنيبى بتطور وخصوصية العلاقات بين الإمارات ومصر، بفضل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين، مثمنًا الدور المهم للمحافظين في تسهيل مهام رجال الأعمال الإماراتيين في مصر الشقيقة، مؤكدًا على ثقتهم التامة في مصر كسوقٍ واعدة وجاذبة للاستثمار.

وبدوره أشاد محافظ البحر الأحمر بالخصوصية التى تتميز بها العلاقات بين الإمارات ومصر وتطويرها على جميع الأوجه والأصعدة، معربًا عن امتنان مصر لمواقف الإمارات المؤيدة والمساندة لتطلعات الشعب المصري في مواجهة شتى التحديات خاصة الاقتصادية من خلال استمرار مساهمات الإمارات البارزة في ضخ الاستثمارات في شريان الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مواقف الإمارات تجاه مصر نابعة من قناعة صادقة وراسخة لدى أبناء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي يسير على دربه كل أبناء الإمارات.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء الرؤية الإستراتيجية المستقبلية للتنمية والاستثمار بمحافظة البحر الأحمر، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة والواعدة، كما استعرض التخطيط الحالي والمستقبلي لخريطة الاستثمار بالمحافظة.

كما أعرب محافظ البحر الأحمر عن تطلعه لدور أكبر لرجال الأعمال من الإمارات العربية في الاستثمار على أراضي البحر الأحمر، مشيرا إلى أن المشروعات التي ستقام على أراضي المحافظة تستهدف الحفاظ على البيئة السياحية الفريدة علي طول ساحل المحافظة.

كما شارك المهندس الجنيبي في احتفالات المحافظة بعيدها القومى، حيث تم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للمحافظة بحضور المحافظ الحالي وعدد من المحافظين السابقين.

كما تفقد السفير الجنيبى مجموعة من مشروعات الإمارات في المحافظة منها فندق ميركيور المملوك لشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية.

وفي ختام الزيارة قام السفير الإماراتي بزيارة مشروع الـ2520 وحدة سكنية المقدمة لمصر ضمن المنحة الإماراتية فى شمال مدينة الغردقة، لمتابعة الموقف النهائى للمشروع قبل البدء فى إجراءات تسليمه للمواطنين المستحقين من أبناء المحافظة.

وعلى هامش زيارة المشروع وجه المحافظ الشكر للإمارات وسفيرها على حضوره لمدينة الغردقة، ومشاركة أهالى البحر الأحمر احتفالات العيد القومى، معلنًا إطلاق اسم الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة على المسجد المقام بالمشروع.

وأكد المحافظ أهمية هذا المشروع الذى سيخدم قطاعًا كبيرًا من المواطنين الذين يبحثون عن وحدات سكنية بالمحافظة الساحلية وخاصة مدينة الغردقة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل