المحتوى الرئيسى

مقتل 5 جنود في رابع عمل إرهابي بسيناء خلال 14 يوما

01/23 05:16

نعت القوات المسلحة المصرية 5 مجندين قتلوا صباح اليوم الاثنين برصاص مسلحين، يشتبه بأنهم موالون لتنظيم داعش الإرهابي.

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بياناً نعت خلاله الأبطال الخمسة.

وجاء نص البيان كالتالي: "تنعي القــوات المسلحـة ببالغ الحزن والأسى الشهداء الـ5 الأبـرار الذيــن استشهـــدوا علـــى أيادي الغــدر للعناصر التكفيرية في سيناء أعداء الوطن والدين، وتتقدم القوات المسلحة بخالص التعازي لأسر الشهداء داعين الله -عـز وجل- أن يتغمـدهم بواسـع الرحمة والمغفرة، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبـر والسلوان".

وحسب مصادر أمنيبة، فإن مسلحين أنزلوا المجندين من حافلة قادمة من مدينة الإسماعيلية، إحدى مدن قناة السويس، وأمطروهم بالرصاص، بينما تركوا ركاب الحافلة الآخرين وسائقها دون أذى.

وهذا الحادث هو الرابع الذي يستهدف رجال الأمن من الجيش والشرطة في سيناء خلال 14 يوما، ففي 11 يناير/كانون الثاني، استشهد مجندان اثنان، وأصيب ضابط آخر، في هجوم شنه إرهابيون على قوة تأمين مستشفى العريش العسكري.

وقبلها بيومين في 9 يناير وقع هجومان تبناهما تنظيم داعش، وأسفرا عن استشهاد 9 أشخاص، بينهم 8 من رجال الشرطة ومدني واحد، وإصابة آخرين.

وقُتل العديد من رجال الجيش والشرطة خلال السنوات الماضية في هجمات بشمال سيناء، شنها مسلحو جماعة ولاية سيناء، التي أعلنت في 2014 مبايعتها تنظيم داعش، وقتل الجيش في المقابل مئات من المتشددين في حملة تشارك فيها الشرطة.

والتنظيم المتشدد الذي بايع تنظيم "داعش"، وأطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء"، يشن هجمات على قوات الأمن في شمال سيناء، تسارعت وتيرتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي للإخوان.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل