المحتوى الرئيسى

صور| مأساة.. 20 ألف مواطن بلا خدمات طبية في قرية الزوك بسوهاج

01/23 00:48

كارثة إنسانية يتعرض لها 20 ألف مواطن من سكان قرية الزوك الغربية بمدينة المنشأة بسوهاج، بسبب الإهمال الكبير الذى ضرب الوحدة الصحية بالقرية، حتى صارت خرابة مهجورة، لسنوات تسكنها الأشباح دون تقديم أى خدمات للمرضى.

قال أحمد إبراهيم، إن قريتنا تفتقر لكل الخدمات الصحية، ونعيش فى معاناة متواصلة لسنوات، فعندما يصاب أحد منا بلدغ عقرب نهرول إلى العيادات الخاصة للعلاج، إضافة إلى الحوادث أيضًا نضطر لنقل المصابين لمستشفى سوهاج العام والجامعى، متسائلا: إلى متى نظل هكذا دون تدخل من الدولة؟

وطالب محمد حسن، من أهالى القرية، وزير الصحة بضرورة إزالة الوحدة الصحية لا سيما أن هناك قرار إزالة صادر بحقها وتوفير خدمات طبية لهم بسبب انتشار الأمراض والأوبئة بينهم بسبب ما سموه إهمال وزارة الصحة، التى تركتهم يواجهون مصيرهم إما بالأمراض أو بالموت.  

وتمنى محمد مهران، دعم القرية بقوافل طبية نظرًا للمعاناة التى يتعرضون لها وسفرهم 50 كيلومترًا للعلاج بالمستشفى المركزى وإنفاق مائتى جنيه للتنقل مما يمثل عبئًا ماديًا على المواطنين، الذين يعانون من الأمراض على حد وصفهم، ولا يجدون خدمات صحية للعلاج، رغم أن الحالة المادية لا تكفيهم احتياجاهم من الطعام، تزامنًا مع ارتفاع أسعار الأدوية.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل